“سلام إير” أول شركة طيران منخفضة التكلفة في عمان

الياس بنيحي
مال وأعمال
الياس بنيحي30 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“سلام إير” أول شركة طيران منخفضة التكلفة في عمان
“سلام إير”، شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في عمان، أجرت الاثنين أول رحلة لها في هذا البلد الخليجي، بمناسبة دخولها إلى سوق الطيران الإقليمي بأسعار منخفضة.
و أعلنت إدارة الشركة أنها إفتتحت أنشطتها من خلال الوصل بين مدينة صلالة، وهي أكبر مدينة في جنوب عمان، والعاصمة مسقط، البعيدة منها بحوالي ألف كيلو متر. وقال رئيس الشركة، خالد اليحمدي في حوار له مع الصحفيين, أن “سلام إير” بدأت بأسطول من ثلاث طائرات أيرباص A320، المؤجرة، وأنها تعتزم إدخال طائرة رابعة من نفس النوع في نهاية النصف الأول من العام الجاري.
إضافةََ إلى أربع رحلات يومية من صلالة إلى مسقط، ستقوم الشركة بتقديم خدماتها في دبي (دولة الإمارات العربية المتحدة) وجدة والمدينة المنورة، ثاني أقدس موقع عند المسلمين، ( في المملكة العربية السعودية)، قبل توسيع عملياتها لثلاثة مطارات أخرى في باكستان، بما في ذلك كراتشي.
ويقدر السيد اليحمدي أن “سلام إير” يمكن أن تحصل على حصة 20-30٪ من السوق الداخلي العماني, الذي تهيمن عليه حتى الآن شركة الطيران العماني، وهي شركة وطنية لديها أسطول من 46 طائرة.
وقد ظهرت العديد من شركات الطيران بأسعار منخفضة في السنوات الأخيرة في ممالك النفط الخليجية، كـ فلاي دبي والعربية للطيران (الإمارات العربية المتحدة)، طيران ناس (المملكة العربية السعودية) و آل الجزيرة (الكويت)، في منطقة تتواجد بها ثلاثة شركات عملاقة عالمية وهي شركة الإمارات، اتحاد أبو ظبي والخطوط الجوية القطرية.
رابط مختصر