السعودية تتقدم تقنيا حسب المنتدى الاقتصادي العالمي

أسامة العمودي
2016-07-14T01:01:33+03:00
مال وأعمال
أسامة العمودي14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
السعودية تتقدم تقنيا حسب المنتدى الاقتصادي العالمي

تمكنت المملكة العربية السعودية من التقدم على الصعيد التقني ، ووصلت إلى المرتبة 33 من مجموع 193 دولة ، يقوم المنتدى الإقتصادي العالمي بتصنيفها بتسمية ” أعلى المتقدمين ” ، في مجال تقنية المعلومات والإتصالات.

وأشار المنتدى الإقتصادي العالمي ، إلى أن السعودية تسير نحو الوصول إلى مركز متقدم من بين سبع دول في مجال المعلومات والإتصالات ، والتي تسمى ” الثورة الصناعية الرابعة ” على سبيل المجاز.

وأصدرت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات بيانا لها اليوم الأربعاء 13 يوليو تموز ، ذكرت فيه أن المملكة تمكنت من القفز من المركز 35 إلى المركز 33 ، في فترة لم تتجاوز العام الواحد من مجموع 139 ، إعتمادا على تقرير المنتدى الإقتصادي العالمي.

وتأتي هذه الفقزة ، إعتمادا على درجة إستعداد المملكة العربية السعودية لإحتواء شبكات تقنية المعلومات على تنوعها وإختلافها.

وإحتلت المملكة المرتبة الثامنة على الصعيد العالمي ، في ما يتعلق بمدى كفاءة إستعمال تقنية المعلومات والإتصالات من طرف الهيئات الرسمية والحكومة في تنفيذ أعمالها ، وكذلك مدى تحسين نوعية الخدمات التي تقدمها الحكومة للمواطنين في مجال تقنية المعلومات.

كما جاءت المملكة في المرتبة التاسعة عالميا ، من حيث تمكن الحكومة السعودية من تشجيع إستعمال تقنية المعلومات والإتصالات.

وجاءت السعودية في المرتبة 15 من حيث إشتراكات النطاق العريض في شبكة الإنترنت للحاسوب المحمول لكل مئة ساكن ، والمرتبة 17 من حيث إنتاج الكهرباء.

رابط مختصر