التخطي إلى المحتوى
وزير الزراعة ينفي فكرة زراعة القمح بالتبريد ضمن مصر

ضمن الحديث خلال الفترة الماضية عن عملية انتاج القمح من خلال التبريد امر غير صحيح ولا يوجد هذا المقترح ضمن الامور الخاصة بمجلس الوزارء المصري، وهذا الحديث جاء بناء على تصريحات خاصة بوزير الزراعة المصري، مضيفا إلى ان هذا الامر يعد من ضمن الامور التي تتعلق بصناعة الاعلام ومبتعدا عن اي أمر أخر.

ولقد اضاف بإن الفكرة سيتم العمل على اعداد تقرير بخصوصها مما سيترتب عليه تلقى تقرير يتعلق بهذا الشأن، بالاضافة إلى ان الحديث عن أمور مختلفة في هذا الخصوص فيمكن ان تقوم في حالة صلاحية واقامتها على اساس علمي صحيح.

حيث أن وسائل الاعلام المصرية تحدثت خلال الفترة الماضية بشكل كبير وعالي عن قيام وزارة الزراعة المصرية بالعمل على اعداد مشروع خاص ويتعلق بشأن العمل على انتاج الزراعة بالتبريد وبذلك بهدف الابتعاد عن فكرة الري والامور المختلفة التي تتعلق بهذا الشأن.

وفي هذا السياق فقد قام خلال اليوم الرابع من شهر حزيران قام بالحديث عن وجود هذا المشروع وسوف يتعمل عمل على طرحه لوزارة الزراعة من أجل اعطاء التقيم المناسب لهذا المشروع، ثم العمل على توسيعه خلال الفترة المقبلة بعد التأكد من جودتها وتجربتها على مختلف المناطق المتعددة في المناخ.

ويأتي الهدف الاساسي من المشروع العمل على تقليل فترة الري بالاضافة إلى زيادة معدلات الزراعة بمقدار مرتين في السنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *