متى عيد الحب 2017 في اي يوم يوافق تاريخ عيد الحب المصري 2017 الموعد في شهر 11 نوفمبر Happy Valentines Day

عماد الأولاني
2017-02-13T14:03:42+03:00
منوعات
عماد الأولاني13 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
متى عيد الحب 2017 في اي يوم يوافق تاريخ عيد الحب المصري 2017 الموعد في شهر 11 نوفمبر Happy Valentines Day

متى تاريخ عيد الحب 2017 شهر 11 نوفمبر Happy Valentines Day أفكار هدايا عيد الحب للنساءو الرجال، وفي كثير من الاوقات نتحدث عن الحب والمشاعر الصادقة التي اصبحت مفقودة ضمن هذا العالم، الذي يمتلئ به الكثير من القتل والتشريد، مما ترتب عليه انتشار الخوف والظلم بعيدا عن جميع الامور التي تحل السلام والمحبة.

ولهذا فإن الحديث عن كلمات الحب وهذا اليوم ليس بشيء السيء حتي وإن كان مغاير لمعتقداتنا الدينية، لكن كلمة الحب فهي تتكون من حرفين لا ثالث لها ولكل حرف من هذه الكلمة معني خاص ورائع جدا، لكون أن حرف الحاء يأتي بمعني الحياة، ولا هدف من الحياة إن لم تكن بالحب.

ولهذا يجب ان ننشر المحبة بيننا كما دعانا ديننا الاسلامي، أما بالنسبة للحرف الثاني فيأتي بحرف الباء ويعني البقاء، فلابد أن يبقى هذا الحب بيننا مهما حدث ومهما تعرضنا من مشاكل ومواقف خلال العمر.

ونلاحظ بأن موعد عيد الحب 2017 مختلف نسبياً لدى المسيحيين والغربيين ونحن العرب ليس لنا شأن كثير فيه، مع وجود غالبية كبيرة من العرب سواء من البنات او الشباب يحتفلون بهذه المناسبة كل سنة.

متى عيد الحب 2017

عندما نتحدث عن ما يعرف بيوم الحب أو عيد الحب فنجد انه احتفال ديني خاص بالمسيحين يكون خلال مدد مختلفة فهناك منهم من يحتفل به خلال 14 فبراير من كلا عام وذلك هم الجالية المسيحية الغربية.

وأخرون يحتفلون به في 6 يوليو من كل عام وذلك هم الجالية المسيحية الشرقية، ويكون الطريقة الخاصة بعملية التعبير عن الحب خلال هذا اليوم وذلك عن طريق تبادل الهدايا والمعايدات الخاصة بهم من أجل التعرف على مشاعرهم وعاطفتهم الرائعة التي يحبون اظهاراها خلال هذا اليوم لمن يحبون.

ونجد أن الشريعة الاسلامية لم تعمل على اقتصار الحب على يوم واحد وإنما دعت إليه في كل وقت وظرف، وذلك من خلال جميع الاعمال التي يقوم بها العبد من أجل التقرب إلى الله فمن الامور التي نتحدث فيها عن حب العبد إلى ربه أنه يقطع المال عن ابناءه من أجل التبرع لمن هم محتاجون.

وكذلك انقطاع الشخص عن أحبابه من أجل الذهاب إلى حجر اسود لا يغني من شيء إلا انه يقرب العبد من ربه، كذلك من علامات حب النبي إلى ربه انه كان يقيم الليل في كل يوم على الرغم من أنه غفر له جميع ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر.

هدايا عيد الحب

من المعروف أنة في يوم عيد الحب يتبادل المحبين الهدايا مع من يعشقون وذلك في تاريخ 14 فبراير / شباط من كل عام ولكن يواجه الكثير منهم حيرة في إنتقاء الهدية المناسبة التي ستروق لشريكة ومن هنا أحضرنا بعض الخيارات التي يفضلها الرجل و إختيارات تفضلها المرأة كي نساعدكم على إختيار هدايا عيد الحب المناسبة .

هدايا عيد الحب للرجال

من المعروف ان النساء تبدأ بتجهيز هدايا عيد الحب التي ستقدمها لشريكها الرجل قبل أيام لحيرتها في الإختيار و هنا قائمة لهدايا الرجال وأولها: العطور : الرجال يفضلون دائماً العطور ويعتزون بها لذا من الممكن تقديم زجاجة عطر أو مجموعة كاملة .

محفظة جلدية ، ساعة يد ، خاتم فضي ، كرافتة ، حذاء جلدي أو رياضي إن كان حبيبك من محبي الرياضة ويمارسها دائماً ، نظارة شمسية ، ماكينة حلاقة كهربائية ، إذا كان الحبيب من المدخنين يمكن شراء ولاعة ، أو يمكن أيضاً تقديم هدية خاصة بكما مثلا برواز علية صورتكما أو صورة ذكرى خاصة بكما .

هدايا عيد الحب للنساء

المرأة بطبعها تهتم لأدق التفاصيل و تفرحها أبسط الأشياء لذا من السهل جداً إختيار هدية للمرأة بمناسبة عيد الحب و من هنا توجد قائمة بأفضل الأشياء التي يمكن تقديمها للنساء في يوم الفالنتاين :

باقة ورود حيث أن قلب المرأة دائماً يسعدة أن يتلقى وردة كهدية لهذا فإن إختيار باقة من الورود هي الهدية الأفضل على الإطلاق خاصة إن تم مزجها بالشوكولاتة أو كتابة إسمها عليها .

رابط مختصر