التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاهلي والنصر اليوم وتغلب النصراويين بهدفين بحضور وتألق الحارس وليد عبدالله في البطولة السعودية 2017
مباراة الاهلي والنصر

نتيجة مباراة الاهلي والنصر اليوم الجمعة 17 فبراير 2017 مـ وذلك في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، يحل نادي النصر ضيفاً على الأهلي مساء اليوم على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من دوري جميل السعودي للمحترفين.

يدخل الاهلي والنصر هذه القمة رافعين شعار لا بديل عن الفوز إذا ما أرادا الاستمرار في منافسة الهلال متصدر الترتيب على لقب الدوري هذا الموسم؛ إذ يملك الهلال-الذي فاز بالأمس على الخليج برباعية نظيفة-47 نقطة ويتفوق بفارق سبع نقاط عن الأهلي حامل اللقب وثاني الترتيب، ويليهما النصر والاتحاد برصيد 38 نقطة.

وحقق الأهلي سلسلة من سبعة انتصارات متتالية ليعود بقوة إلى صراع المنافسة على لقب دوري جميل، قبل أن يتعرض لخسارة مفاجئة وقاسية أمام القادسية بهدف لأربعة أهداف في الجولة الماضية، ولكنه تعافى سريعاً وحقق فوزاً مهماً بثلاثة أهداف لهدف على الفريق ذاته ضمن منافسات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وأشاد السويسري كريستيان جروس بالروح القتالية التي أظهرها لاعبو فريقه في مباراة القادسية، وأكد أنها كانت مباراة قوية واستحق فيها فريقه الفوز بجدارة، وقال جروس: “بدأنا استعداداتنا لمبارة النصر القادمة في الدوري واللاعب الأكثر جاهزية في التدريبات خو من سيشارك في هذه المباراة. الفريق استعاد روح التحدي والإصرار والرغبة في الفوز بالبطولة”.

من جانبه أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب النصر الجديد والذي تولى المسؤولية خلفاً للكراوتي زوران ماميتش، أن مباراة الاهلي والنصر من المواجهات المرتقبة والتي تكون مليئة بالتحدي، وقال كارتيرون: “نحن مستعدون لمواجهة الأهلي ولدينا الإصرار الكافي لتحقيق الفوز والعودة إلى الرياض بالنقاط الثلاثة”.

وأضاف مدرب نادي وادي دجلة المصري السابق: “الأهلي السعودي المركز الثاني في الترتيب وهو حامل اللقب ويملك عدد من اللاعبين من المميزين وخسارته في الجولة الماضية أمام القادسية ليست مقياساً. أتمنى أن نشاهد مباراة قوية ورائعة من جانب هؤلاء اللاعبين المتألقين في الفريقين”.

مباراة النصر والاهلي تحمل الرقم 5 التي تجمع بين الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة؛ إذ سبق لهما المواجهة على هذا الملعب في أربع مناسبات سابقة تفوق فيها الأهلي جميعاً. أول لقاء جمع بين الأهلي والنصر على هذا الملعب كان موسم 2014/2015 ضمن منافسات دوري جميل وانتهى بفوز الأهلي 2-1.

وتكررت المواجهة بين الفريقين في الموسم ذاته والملعب ذاته، ولكن ضمن منافسات كأس ولي العهد وانتهت بفوز الأهلي السعودي بهدفين مقابل واحد للمرة الثانية.

وتقابل الفريقان مجدداً على ملعب الجوهرة المشعة في الموسم الماضي، وتفوق الأهلي كعادته على النصر بنتيجة 2-4، ثم تكررت المواجهة في نفس الموسم ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، وتفوق الأهلي أيضاً على العالمي بنتيجة 2-1.

وتجدد الكلاسيكو بين الأهلي والنصر على ملعب الجوهرة الموسم الماضي، ومارس الأهلي عادته بالفوز على النصر 4-2، ثم تجددت المواجهة بينهما في الملعب نفسه في كأس خادم الحرمين الشريفين، وواصل الأهلي تفوقه على النصر وفاز 2-1.

نتيجة مباراة الاهلي والنصر

2 / 0 لصالح النصر السعودي.

وعلى صعيد دوري المحترفين الذي انطلق عام 2008، فيتفوق الأهلي أيضاً في مواجهاته مع النصر. وفي أول لقاء جمع بينهما نجح النصر في الفوز بهدف نظيف، ليرد الأهلي بثنائية في الدور الثاني من هذا الموسم. وفي الموسم التالي تعادل الفريقان ذهاباً وإياباً 3-3 و 1-1.

وفي موسم 2010/2011 تفوق النصر في مباراة الذهاب بهدفين لهدف وتعادل الفريقان سلبياً في الدور الثاني، وفي الموسم التالي تفوق الأهلي ذهاباً وإياباً 2-0 و 3-1.في موسم 2012/203 فاز الأهلي في الذهاب 2-1 وتعادل الفريقان في الدور الثاني 2-2.

في موسم 2013/2014 الذي حققه فيه النصر اللقب، تعادل الفريقان سلبياً في مباراة الذهاب وتفوق النصر في الدور الثاني بنتيجة 3-1.

وفي موسم 2014/2015 الذي حقق فيه النصر اللقب أيضاً، خسر العالمي أمام الأهلي ذهاباً وإياباً 3-4 و 2-4، وفي الموسم الماضي الذي توج فيه الأهلي باللقب، تعادل الفريقان في الذهاب 1-1 وفاز الأهلي إياباً 2-1، وأخيراً مباراة الدور الأول للموسم الحالي انتهت بفوز النصر بهدف نظيف.

وبعد الجدل المثار مؤخراً حول بعض القرارات التحكيمية، أصدر الأهلي بياناً رسمياً يطالب فيه بإسناد جميع مبارياته الباقية في الدورس والكأس إلى حكام أجانب، على أن يتحمل النادي التكاليف.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الخميس عن تعيين طاقم تحكيم برتغالي لإدارة القمة المرتقبة بين الأهلي والنصر. يتكون الطاقم من آرثر دياز حكماً للساحة ويعاونه كل من روي لشنيو وباولو سواريس. ويعد دياز (38 عاماً) واحداً من حكام أوروبا الصاعدين بقوة على الساحة الدولية، وحصل على الشارة الدولية في عام 2010 وشارك في إدارة بعض مباريات دوري أبطال أوروبا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *