تكريم عدد من رموز المسرح والثقافة في المهرجان القومي للمسرح

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تكريم عدد من رموز المسرح والثقافة في المهرجان القومي للمسرح

تقرر تكريم عدد من رموز المسرح والثقافة ، في الدورة التاسعة لمهرجان المسرح القومي ، والذي يحمل إسم الفنان الراحل نور الشريف ، وذلك كنوع من التقدير للعطاء المؤثر في الرقي بحركة المسرح ، والإخلاص لقيم الإبداع والتنوير ، وذلك عبر مشوار إنساني ومهني عرف بالعطاء والرقي.

وجاء قرار تكريم عددا من الفنانين والمبدعين من حركة المسرح ، والمؤثرين في الحركة المسرحية ، ولا يزالون مستمرين بالعطاء ، على لسان رئيس المهرجان المخرج ناصر عبد المنعم ، والذي إعتبر هذه الهطوة من أجل تقديم المثال الأعلى والقوة لكل محبي وهواة وشباب المسرح.

وأضاف عبد المنعم ، أن القائمة تضم هذه السنة مثري الساحة المسرحية بأعمال جميلة ، منذ التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1958 النجم عبدالرحمن أبوزهرة ، والذي واصل إنتهاج النموذج الذي يمثل الفنان الملتزم ، بالإضافة إلى صاحب التجربة المسرحية الرائعة وعاشق المداحين ، الذي بنى على الموروث وإستلهم منه المخرج الكبير عبد الرحمن الشافعي.
وأردف عبد المنعم قائلا ، أن المهرجان يكرم كذلك صاحبة الرؤية والقلم ، الناقدة فريدة النقاش والتي عملت على إثراء وجدان الأجيال المتعاقبة ، وكذلك الشاعر الدكتور محمد عناني ، وهو الأديب والمترجم وشيخ المترجمين المصريين ، وكذلك الناقدة فوزية مهران التي كانت مواصلة في نهج متابعة أحداث الساحة المسرحية وجديدها دائما.

رابط مختصر