ظهور المهدي المنتظر هو محور رواية نقطة نظام للكاتب المصري صبحي موسى

روزان الأهدل
الفن والثقافة
روزان الأهدل22 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ظهور المهدي المنتظر هو محور رواية نقطة نظام للكاتب المصري صبحي موسى

رواية نقطة نظام صدرت مؤخراً عن الدار المصرية اللبنانية للكاتب المصري صبحي موسى واهم ما تتحدث عنة هو ظهور المهدي المُنتظر .

تنتهي أحداث الرواية بقيام ثورة الخامس والعشرين من يناير ويصل أبناء القرية الذين يعيشون الحدث الغريب و الأسطوري لمدة 50 عام إلى طريقة حماية قريتهم من الجن والمردة .

تم مزج الأحداث بين الوقائع والغرابة وتمكن من تقديم تصوير جديد لأسباب مختلفة كانت السبب في تأدية الثورة وخلل التوازن الذي حدث .

ثم عن توالي نبوءات ظهور المهدي الذي سعى جميع السحرة والمشعوذون أن يضعوا خطوات تنتهي بظهورة وفقاً لإحتياجهم لة .

بينما كان المتصوفون يسعون لمجابهة مخططاتهم لكن النهاية التي توقعها الجميع وحذر منها هي إختفاء ثلث القرية التي بها المؤلف وتورطة في الحكاية .

في الرواية نقطة نظام يتحدث الكاتب عن انهيار نظام حسني مبارك وزوال الحكم وسقوط البلاد وتعاظم الفساد والأحزاب زادت الخلل الإجتماعي والثقافي والسياسي .

إعتمد الكاتب في الرواية على حيلة جعلت القارئ كأنة مشارك في الحدث وأوحى إلينا أنة صحفي يحلم بكتابة أول رواية لكن بعد التجارب الطويلة والمستمرة كتب فقط صفحتين عن تلك القرية المجهولة .

ثم أعجبت زوجتة وأصدقائة الذين صوروا لة أن روايتة ستكون الأفضل فيذهب للقرية ويعيش أحداث روايتة القادمة ومن هنا يقطع الإنفجار .

رابط مختصر