نتيجة مباراة الاهلي وذوب آهن اصفهان اليوم واستمرار الراقي السعودي بالفوز على الأندية الايرانية بالبطولة الآسيوية

عماد الأولاني
2017-02-28T22:02:16+03:00
اخبار الرياضة
عماد الأولاني28 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة مباراة الاهلي وذوب آهن اصفهان اليوم واستمرار الراقي السعودي بالفوز على الأندية الايرانية بالبطولة الآسيوية

نتيجة مباراة الاهلي وذوب اهن اصفهان الايراني اليوم حيث يحل نادي الأهلي السعودي ضيفاً على نظيره ذوب آهن أصفهان الإيراني على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العُمانية مسقط، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

ويحتل الأهلي صدارة المجموعة بعد فوزه في الجولة الأولى على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدفين نظيفين، بينما انتزع ذوب آهن نقطة ثمينة من ملعب العين الإماراتي بعد أن انتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي1-1، ويسعى الفريق الإيراني لتحقيق الفوز على نظيره الأهلاوي من أجل الانقضاض على صدارة الترتيب، بينما يطمح الأهلي إلى تحقيق نتيجة إيجابية تحافظ له على الصدارة.

وأكد السويسري كريستيان جروس، مدرب أهلي جدة، صعوبة مباراة الاهلي وذوب آهن اصفهان، وقال جروس في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس الاثنين في العاصمة العُمانية مسقط: “أنا سعيد بالتواجد للعب في مسقط لأول مرة، وسعيد بحُسن الاستقبال وأتمنى إسعاد الجماهير الأهلاوية بتحقيق الفوز”.

وشدد جروس على أن فريقه مطالب بحصد أكبر عدد من النقاط لكي يضمن تأهله إلى الدور التالي؛ لذلك سيسعى الفريق إلى اقتناص الفوز في مباراة ذوب آهن.

في السياق ذاته، أشار الهداف السوري عمر السومة، مهاجم أهلي جدة، إلى أهمية تحقيق الفوز على ذوب آهن أصفهان للاقتراب خطوة إضافية من التأهل للدور التالي من البطولة، حاصة بعد التغلب في الجولة الأولى على بونيودكور الأوزبكي.

نتيجة مباراة الاهلي وذوب آهن اصفهان

2 / 1 لنادي الاهلي السعودي.

وأكد السومة في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره بجوار مدربه جروس أن فريقه قادر على المنافسة بقوة وتحقيق اللقب. ووجه السومة التحية للجماهير العمانية على الاستقبال الرائع الذي حظي به الفريق فور وصوله إلى مسقط.

وقال السومة: “نثق في دعم الجماهير العمانية لنا أثناء المباراة بعد هذا الاستقبال الرائع الذي حظينا به فور وصولنا إلى مسقط”.

وحظيت بعثة فريق أهلي جدة السعودي باستقبال رائع بمجرد وصولها إلى مطار مسقط، وكان لاعب الأهلي السابق المهاجم الدولي العماني عماد الحوسني وزميله اسماعيل العجمي في استقبال البعثة الأهلاوية، كما حظيت بعثة الفريق السعودي باستقبال رسمي من خالد المطوع رئيس المراسم بالسفارة السعودية في مسقط وفايز الدوسري مدير مكتب السفير السعودي.

وقال الحوسني: “المواجهة صعبة لكن الأهلي دائماً ما يكون حاضراً في المباريات والمواعيد الكبرى، وإذا كان “الملكي” في يومه فلن يقف الفريق الإيراني في طريقه”، وأضاف: “السومة يسجل الأهداف دائماً، ولكني أخشى على الفريق الأهلاوي من حالة الدفاع غير المستقرة وخاصة في ظل اعتماد الفريق الإيراني على الهجمات المرتدة”.

ووعد الحوسني بأن يكون أول المتواجدين في مدرجات الملعب لتشجيع الفريق الأهلاوي خلال اللقاء، وطالب جماهير بلاده بمساندة الأهلي، وتُعد هذه هي المواجهة الأولى التي تجمع بين الأهلي وذوب آهن في دوري أبطال آسيا، ولكن سبق للأهلي أن تقابل مع عدة فرق إيرانية في البطولة القارية.

وتقابل الأهلي مع استقلال طهران في دور المجموعات من نسخة 2010 حين خسر بنتيجة 2-1 ذهاباً وإياباً. وفي دور المجموعات من نسخة 2012، تقابل الأهلي مع سيباهان أصفهان وتعادلا 1-1 ذهاباً وخسر الأهلي بنتيجة 2-1 إياباً، وفي نفس النسخة، تقابل الفريقان مرة أخرى في ربع النهائي حين تعادلاً سلبياً ذهاباً قبل أن يفوز الأهلي بنتيجة 4-1 في الإياب.

رابط مختصر