التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاتحاد والهلال اليوم في كلاسيكو السعودية في دوري جميل 2017 وهدف المحترف السوري عُمر خريبين يثير جنون مشجعي النمور
مباراة الاتحاد والهلال

نتيجة مباراة الهلال والاتحاد اليوم الأحد 6 / 6 / 1438 هجري وذلك ضمن مباريات الدوري السعودي الممتاز المشتعلة مع اقتراب الدوري على نهايته يلتقي كلا من فريق الهلال والاتحاد خلال يوم الغد الأحد الموافق 5 مارس 2017، بحيث يتسم اللقاء الذي يجمع كلا من فريق الاتحاد والهلال بالإثارة الكبيرة والتحدي بالإضافة إلى الاجواء الرائعة ضمن الملعب وخصوصا مع الجماهير الرائعة التي تعمل على تقديم كامل الدعم لفرقهم.

ولقد تمكن فريق الاتحاد من تحقيق الفوز على الهلال ضمن مباريات الذهاب وذلك بنتيجة هدفين مقابل لا شئ، الامر الذي يثير الكثير من القوة خلال اللقاء الغد الذي سيقام ضمن مباريات الجولة العشرين من الدوري السعودي وعلى ارضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة ).

ويحتل نادي الهلال  السعودي صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 47 نقطة، أما بالنسبة لنادي الاتحاد فيأتي في الترتيب الثالث لدوري برصيد 41 نقطة، بعد خسارة الفريق لثلاث نقاط عقب العقوبة التي تعرض لها الفريق بسبب عدم تسوية الحقوق المالية للاعب الامر الذي ترتب عليه خصم نقاط من قبل الفريق عن طريق الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

ولقد قام اللاعب الأسترالي جيمس ترويسي الذي لعب خلال وقت سابق لنادي الاتحاد بالكتابة عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي بتمني ان يفوز فريق الاتحاد على نادي الزعيم ضمن مباراة الهلال والاتحاد خلال غد الأحد، حيث لعب الأسترالي جيمس ترويسي خلال الدور الأول من الموسم الماضي لفريق الاتحاد ولقد شارك ضمن ثماني مباريات تمكن خلالها من صناعة هدفين دون العمل على تسجيل أي هدف.

وكشفت تقارير اعلامية مختلفة ان محبي ومشجعي نادي الاتحاد اصابهم الكثير من القلق خلال الامس بعد خروج اللاعب فهد المولد مصاب من ارضية الملعب وعدم تمكنه من اتمام التدريبات الخاصة في الفريق.

الامر الذي اثير الكثير من الضجة والخوف عند أنصار فريق الاتحاد وخصوصاً بعد اعتماد الفريق على اللاعب بشكل كبير خلال المباريات لكونه يشكل القائد الحقيقي في الفريق بالإضافة إلى انه يعتبر احد الاسلحة التي يعتمد عليها المدرب في خط الهجوم بجانب كلا من الثنائي المصري محمود عبدالمنعم “كهربا”، والتونسي أحمد العكايشي.

ولقد اظهر الحبشي تخوف لدرجة كبيرة من كلا الاعبين الخاصين بفريق الاتحاد وهم محمود كهربا والعكايشي لكونهم سيعملون على الحد من التحركات الخاصة بالشهراني والبريك.

واستمر في الحديث عن أن غياب سالم الدوسري من المؤكد انه سيؤثر على الفريق، أما عبد الله الزوري فغيابه غير مؤثر لكون الاصابة عملة على ابعاده منذ بداية الموسم.

ومن المعلوم بأن فريق الهلال يعتمد على اسلوب الاستحواذ في المباراة من ثم تشكيل الهجمات الامر الذي يمكن العمل على الحد منه من خلال الضغط القوي على اللاعبين الامر الذي سيكون له دور كبير في العمل على الحد من خطورة الهلال الهجومية وهذا الامر يتطلب العمل على ايجاد مدرب زكي وصاحب تكتيك من أجل استغلال النقاط الهامة.

نتيجة مباراة الاتحاد والهلال

3 / 1 لصالح نادي الهلال السعودي.

وكشفت تقارير اعلامية مختلفة حديث الاعب الهلال الدولي السابق حسين الحبشي، عن أنه لابد ان يقوم المدرب الخاص بنادي الهلال بالعمل على حصد النقاط خلال المواجهة المرتقبة امام الاتحاد لكونها ستشكل بمثابة انتصار وعلامة كاملة في تحقيق الدوري السعودي.

وتابع القول أن عملية تحقيق الانتصار خلال الغد سيتطلب القيام بالعمل على الدفع باللاعب المهاجم السوري عمر خربين الذي يتمتع بدرجة عالية من التألق والروعة امام المرمي، بالإضافة إلى كون المدرب يعاني من مشكلة عدم قراءة الخصوم خلال المباريات الامر الذي يؤثر بشكل كبير في عملية اجراء التبديلات الخاصة بالفريق.

وتابع الحبشي الحديث عن أنه لابد ان يقوم المدرب دياز بالعمل على اشراك الاعب عبد الله عطيف في التشكيلة الاساسية، لكونه يتمكن من القيام بالعمل على اخراج الكرة من خط الدفاع إلى الهجوم الامر الذي يطلبه الفريق خلال المباراة القادمة امام الاتحاد.

واضاف إلى ان فريق الهلال يتميز بالأطراف التي تعمل على تقديم الكثير من الحلول الهجومية للفريق لكون أن كلا اللاعبين محمد البريك وياسر الشهراني يمتازان بالهجوم وتوزيع الكرات العرضية للمهاجمين.

ووقع اختيار اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على الحكم السويدي جوناس إيريكسون لإدارة مباراة الاتحاد والهلال. وذكر الحساب الرسمي لرابطة دوري جميل السعودي للمحترفين على تويتر أن إيريكسون سيدير مباراة الكلاسيكو بمعاونة مواطنيه جوران وانمارك وإيمانويل كلاسينيوس، بينما سيكون رائد الزهراني حكماً رابعاً.

يمتلك الهلال أفضلية نسبية على غريمه اتحاد جدة في المواجهات السابقة بين الفريقين؛ إذ التقى الفريقان في 17 مناسبة بدوري المحترفين، حقق الهلال الفوز في 6 مباريات، بينما فاز الاتحاد في 5 مباريات، وتعادل الفريقان في 6 مباريات، وأحرز الهلال 29 هدفاً، بينما أحرز الاتحاد 18 هدفاً.

من جانبه، أكد ياسر القحطاني المهاجم الدولي السعودي السابق وقائد الهلال، أن فارق النقاط بين الفريقين سيمثل ضغطاً على لاعبي الاتحاد خلال المباراة التي ستجمع بينهما مساء اليوم. وقال القحطاني في تصريحات إذاعية أن فريقه سيلعب براحة أكثر من الاتحاد في ظل فارق النقاط المريح، وأوضح أن اللاعبين يسعون إلى تحقيق الفوز للاقتراب خطوة إضافية من التتويج بلقب الدوري.
مباراة الاتحاد والهلال بث مباشر

336