معلومات عن الممثلة بورجو أوزبيرك بطلة مسلسل بنات الشمس

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي6 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
معلومات عن الممثلة بورجو أوزبيرك بطلة مسلسل بنات الشمس

على الرغم من أن الخبرة الفنية للمثلة بورجو أوزبرك التي تقوم بدور بطلة مسلسل بنات الشمس التركي، حيث تمكنت الممثلة التركية من العمل على ترك المساحة الخاصة بها ضمن الوسط الفني ومنافسة العديد من الاسماء الكبيرة التي تعمل في هذا الوسط، ويظهر هذا الامر من خلال الاداء الكبيرة الذي ظهرت عليه ضمن الادوار التي شاركت بها.

ولقد ولدت الممثلة التركية بورجو أوزبيرك في عام 1989، بالإضافة إلى ذلك فقد حصلت على شهادتها الجامعية من قسم المسرح بجامعة حاجي تبه بالعاصمة التركية أنقرة، ولقد كانت البداية لدىها من خلال المسلسل الشهير حريم السلطان الذي قامت بعمل دور ضمن نخبة كبيرة من النجوم ابرزهم خالد أرجنتش الشهير باسم “السلطان سليمان” ومريم أوزرلي الشهيرة باسم “السلطانة هيام”.

ولقد كان الدور الخاص بها في مسلسل حريم السلطان تحت مسمى السلطانة هوري جيهان ابنة السلطانة خديجة والوزير إبراهيم باشا البرغلي، اما بالنسبة للانطلاقة الحقيقية للممثلة بورجو أوزبيرك ضمن الوسط الفني كانت خلال عام 2014 بعد اطلاق مسلسل بنات الشمس الذي اشتهر في مختلف دول العالم.

ومن الامر التي لابد ذكرها إن بورجو أوزبيرك هي تعد ممثلة مسرح ولقد قامت بالمشاركة خلال 11 مسرحية، ومن الاعمال الاخيرة التي صدرت لها خلال الفترة الماضية كانت خلال 2016 وذلك بمسلسل الزوج الرائع، أما بالنسبة للامور العاطفية فلا يوجد اي معلومات بهذا الخصوص.

رابط مختصر