نتيجة مباراة الاهلي وبيروزي اليوم وملخص تعادل الراقي القاسي في مواجهة الإيرانيين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

waleed
2017-08-22T23:26:30+03:00
اخبار الرياضة
waleed21 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة مباراة الاهلي وبيروزي اليوم وملخص تعادل الراقي القاسي في مواجهة الإيرانيين في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة الاهلي وبيروزي اليوم ، يستضيف نادي الأهلي السعودي على ملعب استاد السيب الرياضي في سلطنة عُمان نظيره الإيراني نادي بيرسبوليس في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017 لكرة القدم بقيادة الحكم الأردني الدولي الشاب أدهم مخادمة.

وكان نادي الأهلي قد إحتل ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة حققها من ثلاث إنتصارات وتعادلين وخسارة واحدة أما نادي بيرسيبوليس فقد إحتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط من إنتصارين وثلاث تعادلات وخسارة واحدة.

موعد مباراة الاهلي وبيروزي

وسيكون توقيت مباراة الاهلي وبيروزي غدا الثلاثاء 22 أغسطس آب على الساعة 16.00 مساءا بتوقيت جرينيتش أي الساعة 19.00 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين والكويت أي الساعة 20.00 مساءا بتوقيت سلطنة عُمان والإمارات العربية المتحدة أي الساعة 18.00 مساءا بتوقيت مصر وتركيا.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي وبيروزي

وستكون مباراة الاهلي وبيروزي منقولة عبر قناة بي ان سبورت 2 اتش دي القطرية بتعليق المعلق المصري علي محمد علي.

وكان نادي الأهلي السعودي قد تأهل على حساب الأهلي الإماراتي بعد التعادل في الذهاب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) بهدف لمثله ليفوز إيابا 3-1 على ملعب استاد راشد بالنادي الأهلي.

وكان أهلي قد جدة قد أعلن عن القائمة الآسيوية التي سيتم قيدها والتي تتكون من 28 لاعبا وتضمنت العديد من المفاجآت.

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين محترفين فقط في الوقت الذي تسمح فيه لوائح الإتحاد الآسيوي للكرة بقيد أربعة أجانب كما غاب عن القائمة كذلك اللاعب اليوناني فيتفا.

وبعد أن أصيب بالملاريا خرج كذلك المحترف النيجيري قودفري أبوا بونا من القائمة الخاصة بالإهلي في مسابقة دوري أبطال آسيا.

ياسر المسيليم ومحمد العويس وباسم العطا الله ومحمد آل فتيل ورغد النجار وعقيل بلغيث ومعتز هوساوي ومنصور الحربي ومحمد عبد الشافي وسعيد المولد وحمدان الشمراني وأمير كردي وعلي الزبيدي وكلاوديميير وليوناردودا سيلفا سوزا وتيسير الجاسم ووليد باخشوين وحسين المقهوي وعبد الفتاح عسيري وسلمان المؤشر وأيمن الخليف ووليد باخشوين وصالح العمري وعلي عواجي وعلي الأسمري وعبد الله مجرشي وعمر السومة وومهند عسيري.

نتيجة مباراة الاهلي وبيروزي اليوم

الاهلي 2 – بيروزي 2

وسيدخل نادي الأهلي السعودي بالقميص الأبيض في المباراة التي سيخوضها أمام نادي بيروزي الإيراني الذي سيدخل بالزي الأحمر.

وجاءت هذه القرارات في الإجتماع الفني الذي إنتهى بحصول جماهير نادي الأهلي على ألفي تذكرة من أصل عشرة آلاف تذكرة تمت طباعتها من مستضيف المباراة نادي بيرسيبوليس.

وسيكون نادي الأهلي السعودي مكتمل الصفوف في هذا اللقاء حيث سيلعب بالرباعي الأجنبي البرازيليين ليوناردو دا سيلفا وكلاوديمير سوزا والمحترف المصري الدولي محمد عبد الشافي والمهاجم السوري عمر السومة.

كما سيكون ظهير المنتخب السعودي الظهير الأيسر منصور الحربي والذي قام بإكمال البرنامج العلاجي وكان حاضرا في المران الجماعي.

تعرض عبد الفتاح عسيري لاعب أهلي جدة لتمدد في عضلة الفخذ الخلفية من الدرجة الأولى حسب ما أكدته الفحوصات الطبية وسيكون على اللاعب أن يرتاح ويتعالج لمدة طويلة.

وللإشارة فإن المدير الفني الأوكراني سيرجي ريبروف كان يعول على خدمات عسيري في هذا اللقاء مع غياب اليوناني فيتفا والذي لم يدخل في القائمة الآسيوية من أجل إكمال قائمة اللاعبين الأجانب الذي يمكنهم المشاركة وعددهم أربع لاعبين.

وقد إختتم الأهلي السعودي في مسقط عاصمة عُمان لمواجهة نادي بيرسبوليس الإيراني مساء يوم أمس الإثنين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وقام الأهلي بإجراء مران أخير على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي وقد إطمئن سيرجي ريبروف المدير الفني على جاهزية اللاعبين على الصعيدين الفني والبدني.وكان وليد معاذ نائب رئيس النادي حاضرا خلال التدريبات وقد حضر ماجد العوفي عضو مجلس الإدارة.

ويسعى نادي أهلي جدة لمواصلة المسيرة وذلك من أجل تحقيق اللقب بعد أن كان قريبا من تحقيقه سنة 2012 بعد وصوله إلى الدور النهائي من بوابة هيونداي الكوري الجنوب بعد خسارة اللقب بثلاثية نظيفة.

ويعتبر ياسر المسيلم من بين أبرز حراس دوري جميل وذلك بـ 41 تصديا ناحجا في حين أن نسبة التصدي الناجح تقترب من 82 بالمئة من البطولة القارية.

وكان نادي الأهلي قد إستقبل تسعة أهداف في المسابقة الآسيوية بدون الحارس المسيلم حيث لن يكون الأهلي من بين الفرق الثمانية التي تتنافس على مجد القارة الآسيوية.

ويحتل المسيليم المركز الأول في أفضل التصديات برصيد 41 تصد في المسابقة الآسيوية وبعده حارس المرمى عبد الله المعيوف بـ 27 تصد وبعدها يان جيلونج حارس مرمى شنغهاي الصيني وبعدها الياباني جوريونجنج سونج كواساكي فرونتال.

وقال مدرب نادي سايبا ونجم الكرة الإيرانية علي دائي أن نادي بيروزي يستطيع هزيمة نادي الأهلي السعودي حتى لو إنتقل كريستيانو رونالدو إلى صفوفه.

وفي تصريحات للصحيفة الإيرانية “بيروزي” اليوم الثلاثاء تحدث علي دائي عن الفوارق بين الأندية السعودية والأندية الإيرانية على الصعيد الإقتصادي.

وأكد اللاعب الإيراني السابق أنه لديه إقتناع بقدرة نادي بيروزي على تحقيق التوازن بكل سهولة وذلك من خلال الإدارة وبخبرة المدير الفني برانكو.

وأكد المدرب الحالي أن اللاعبين الإيرانيين ليسوا مثل لاعبي القارة الأوروبية والبرازيل الذين لديهم فرص للإنتقال إلى صفوف الأندية الأخرى حيث أن اللاعبين من إيران يلعبون في الدوري الإيراني.

وشدد المدير الفي على قردة اللاعبين على الإطاحة بالراقي وذلك لإمتلاك إمكانيات فنية كبيرة حتى لو إستقطبوا كريستيانو رونالدو وسيصلي من أجل هذا الأمر.

ويدخل نادي الأهلي بتشكيل مكون من محمد العويس ووليد باخشوين ومحمد عبدالحكيم آل فتيل وعمر السومة وحسين علي المقهوي ومحمد عبد الشافي وصالح العمري وكلاوديمير وسعيد المولد ومعتز هوساوي وليوناردو.

ويعتمد ريبروف على تشكيلة إحتياطية مكونة من ياسر المسيليم وسلمان المؤشر وسعد عبد الأمير عقيل بلغيث الصحبي وحمدان الشمراني وعلي حسن الأسمري.

من جانب آخر ، برانكو إيوانكوفيتش يعتمد بتشكيل بالنسبة لنادي بيرسبوليس يتكوم من علي رضا بيرانفاند وشجاع خليل زاده ومهدي طارمي وفرشاد أحمد زاده وحسين ماهيني ومحمد أنصاري وصادق موهرامي ومحسن ربيع خواة ووحيد أميري وعلي عليبور ومحمد مسلمان.أما في الإحتياط يعتمد على بوزيداررادوسيفيتش وكمال الدين كاميابيناي وابولفضل درویشوند.

ملخص مباراة الاهلي وبيروزي اليوم

بداية المباراة …

عمر السومة يفتتح النتيجة لنادي الأهلي من ضربة جزاء بعد إرتداد الكرة من الحارس …

وتبادل لاعبو النادي الإيراني الكرات في منتصف ميدان نادي الأهلي ولكن دفاع الراقي في الموعد …

صالح آل جمعان العمري يحصل على الورقة الصفراء الأولى بعد تدخل على الخصم في منتصف الميدان …

نادي الأهلي يواصل ضغطه من أجل هز الشباك للمرة الثاني وتعزيز التقدم …

برسبوليس يقود هجمة من الجهة اليمنى وتدخل الحارس محمد العويس بعد كرة عرضية …

نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0 …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 58 : ليوناردو يسجل الهدف الثاني للراقي …

الدقيقة 72 : شجاع خليل زاده يذلل الفارق لبيرسبوليس …

الدقيقة 84 : محسن ربيع خواة يتمكن من التعديل لصالح الفريق الإيراني …

نهاية المباراة 2/2 …

رابط مختصر