التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم عرفة للحاج وغير الحاج لعام 1439 فضل صيام يوم عرفة مع طرح ادعية عيد الاضحى المبارك لجميع المسلمين

فضل صيام يوم عرفة للحاج وغير الحاج افضل دعاء ليوم عرفة في عيد الاضحى المبارك الذي يدعوا به جميع المسلمين المتواجدين في مكة المكرمة وبكافة بقاع الأرض خلال هذا اليوم المبارك وتوضيح بعض المعلومات عن هذا اليوم الفضيل الذي يتكرر في كل عام مرة واحدة فقط وهو في اليوم الذي يسبق العيد الكبير أو ما يطلق عليه الأضحى المبارك.

الحج عرفة وفي هذا السياق فلابد الحديث عن هذا اليوم العظيم الذي لا يمكن اعتبار الشخص قام بالحج اذا لم يقف على عرفه، وبناء على ذلك فسنجد الحجاج سينطلقون منذ الساعات الاولى لصباح يوم الخميس الموافق 31 اغسطس – آب 2017 من اجل الوقوف على جبل عرفة، وذلك من اجل الوقوف على جبل عرفات حيث يعتبر من اهم الاركان الخاصة بالحج، وبعد ذلك يعملوا على القيام بالتلبية والتكبير والدعاء لأنه يوم الدعاء به مستجاب.

بالاضافة الى هذا الامر فهذا اليوم يحصل الكثير من المسلمين على ثواب واجر عظيم من خلال القيام بالعمل على صيام يوم وقفة عرفة، فهو يعمل على تكفير سنة ماضية وسنة قادمة للمسلم.

لذلك يحصر الكثير من الاشخاص على بذل قصار جهدهم في العمل على صيام هذا اليوم من اجل الحصول على الاجر والثواب الخاص بذلك، ولقد دعى الرسول صلى الله عليه وسلم من إكثار التكبير والتهليل والتحميد بالعشر الأوائل.

هذا الثواب العظيم الذي ينتظر جميع المسلمين عند الوقوف على عرفة سواء كانوا حجاج او غيره فانهم سيعملوا على حصد الكثير من الثواب الذي يسعى اليه الانسان من اجل التقرب الى ربه وحصد افضل الدرجات.

فالحجاج يعملوا على اتمام مناسك الحج من خلال الوصول الى عرفة والوقوف عليه قبل غروب الشمس اما بالنسبة لغير الحجاج فهم يعملوا على القيام بالصيام من اجل الحصول على ثواب تكفير الذنوب عن سنة سابقة وقادمة

دعاء يوم عرفة

قال ﷺ:خير الدعاء دعاء يوم عرفة ” لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”

اللهم إني استغفرك عدد ما أنساني الشيطان ذكرك وعدد ماألهتني الدنيا عن الـرجوع إليك فقد قصرت ولم تقصر ونسيتك ولم تنساني استغفرك ربي واتوب إليك.

اللهم أجعلنا ممن لهم نصيب في الدعاء المستجاب وأرفع عنا البلاء وعظم لنا الجزاء وأجعلنا في عيدنا من السُعداء.

اللهم بارك لنا بـ #يوم_عرفه ،واجعل لنا فيه دعوات لاترد،واجعلنا ووالدينا وأزواجنا وأهلنا في #عرفات من عتقائك من النار،وممن غفرت لهم برحمتك?

يارب أخشى أن أموت فجأة دون أن أرتب توبة في قلبي يارب اغفر لي إذا مت وسخر لي من يدعو لي واجعل مايبقى مني أثر طيب يترك ابتسامه .

اللهُم إنا مقصّرون وأنت الكريم ، مُذنبون وأنت الحليم ، فقراء إليكَ وأنت الغني، اللهم أعفُ عنا وإغفر لنا.

آللهم اجعل هذا اليوم خيراً لنا ، مكفراً للخطايا .. فاتحاً للأرزاق ، مليئاً بالأجر و مختوماً بالمغفرة ،

اللهم من أراد الحجاج بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره ، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام.

أتذكر تلك الأمنيات العظيمة التي تتوق لهانفسك! وتلك الهموم التي أثقلت قلبك! جاء اليوم الذي توزع فيه العطايا وتفيض فيه الرحمات.

اللهم في #يوم_عرفه أمي و أبي ارزقهم صحة في أجسادهم و رضا في قلوبهم و راحة في دنياهم و بسمة على مُحيَّاهم وطاعة لك و جنة من عندك ?

اللهم بعظمة هذا اليوم?احفظه وبارك عمره رب.انه أكرمنا برغد العيش.فأكرمه بعفوك ورضاك.اللهم بعد عمر مديد بإذنك#اجعله من اصحاب الجنة?

اللهم ارحم كل ميت إنقطع عمله و بات وحيداً تحت التراب ، اللهم برد تربتهم وآنس وحشتهم و أغفر ذنوبهم ، وأجعل الفردوس دارهم يارب??

دخل يوم عرفة كبروا وهللوا واطلبوا الله بما تحبون وتيقن بالله حتى وان كانت معجزه فإنه على كل شي قدير .

يارب ندعوك في ليلة عرفه أن تجعل لنا من ما أنزلته في هذا اليوم من خير، ورزق، وبر، وسعة رزق، وتفَريج هم، وصحه، ومغفره، أوفر الحظّ والنصيب.

رسائل عيد الاضحى

فضل صيام يوم عرفة

قال ﷺ: “صِيامُ يومِ عَرَفَةَ، إِنِّي أحْتَسِبُ على اللهِ أنْ يُكَفِّرَ السنَةَ التي قَبلَهُ، والسنَةَ التي بَعدَهُ”

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ومن دعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع. أعوذ بك من هؤلاء الأربع.

صيام ساعات فقط يُكفّر ذنوب سنتين سبحانك ربي ما أكرمك فرصة لا تُعوّض ! اسأل الله أن يجعلنا وإياكم من المقبولين المغفور لهم.

إذا كانت ليلة القدر مجهولة فإن يوم عرفة معلوم وإذا كانت ليلة القدر تتنزل فيها الملائكة فإن الله ينزل يوم عرفه فاجتهدوا صياماً ودعاءً .

اللهم بلغنا يوم عرفة ولا تجعله يمضي الا وقد كتب لنا الغفران وتقبلت دعائنا??

اللهُم في #يوم_عرفة: افرحنا بخبر جميل واشف كل مريض وارحم كل ميت واشرح صدورنا واجعل هذا اليوم استجابه لكل خير وابعدنا من كل شر??.

وقد وصفَ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم في الحديث الذي رواه التّرمذيّ بأنّ خير الدّعاء دُعاء يوم عرفة ونصّ الحديث :(خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْم عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ).

سوف يكون الدعاء يوم عرفة مستجاب وذلك لما لهذا اليوم من فضل كبير ونعم كثيرة على المسلمين الا انه يتطلب ان يكون مخلص في صيامه ويرغب في الدعاء تحقيق الخير، والدعاء بحسن الخاتمة والمغفرة والجنة.

ادعية يوم عرفة مكتوبة

اللهم لاتجعل شمس عرفة تغرب الا وانت استجبت مافي خواطرنا ، اللهم انا نحسن الظن بك فبشرنا بتحقيق مادعونا فأنت الذي لا يعجزك شيء 💖.

اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها 🍃

اللهم في يوم عرفه حقِّق لي أمنياتي ومُرادي واستجب دعائي وتقبل صيامي واجعلني يا الله من أهل الجنَّة الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.

آسأل الذي آخرج ماء زمزم فرجاً لهاجر أن يخرج لي ولكم في هذه الساعات المباركه في هذا اليوم الفضيل فرجاً وبركة وسعاده لا شقاء بعدها.

ربي استودعتك ايامي القادمه فاكتب لي فيها كل خير و ادفع عني كل شر و بلاء، اللهم إني أسألك عيشةً نقية وميتة سوية ومرداً غير مخز ولا فاضح، يارب أعطني بقدر نيتي فإني لا انوي بأحد إلا خيرًا وارزقني اجمل مما اتمنى واكثر مما اتوقع وافضل مما أدعو .

اللهم ارَحم من توسدتّ اجسادهم الأكفان واختلطت عظامهم بالتراب اللهم اجعلَ قبورهم خير مسكن تغفوا به اعينهمِ حتى تقوم الساعة “.

336