التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الاهلى والترجي اليوم وملخص لقاء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بين القلعة الحمراء وغول القارة بالتعادل

نتيجة مباراة الاهلى والترجي اليوم ، يستضيف ستاد ملعب برج العربي مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 لكرة القدم بين الأهلى المصرى ونظيره نادي الترجي الرياضي التونسي ويقود هذا اللقاء حكم الساحة مالانج دييدهيو.

وكان نادي الأهلي قد أنهى دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 11 نقطة في المجموعة الرابعة وراء نادي الوداد المتصدر أما نادي الترجي الرياضي فقد إحتل الصدارة برصيد 12 نقطة بدون أي هزيمة متفوقا على ماميلودي صن داونز في المركز الثاني.

موعد مباراة الاهلى والترجي اليوم

وسيكون توقيت مباراة الاهلى والترجي اليوم السبت 16 سبتمبر أيلول على الساعة الخامسة مساءا بتوقيت جرينيتش وتوقيت المغرب أي الساعة السابعة مساءا بتوقيت مصر وتركيا وليبيا أي الساعة السادسة مساءا بتوقيت تونس والجزائر أي الساعة الثامنة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين والسودان والعراق وسوريا وفلسطين ولبنان والأردن أي الساعة التاسعة مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

وينتظر عشاق الكرة في العالم العربي مباراة قوية بين الأهلى والترجي وسيكون التاريخ لصالح الأحمر قبل المباراة حيث سبق للفريقين أن لعبا 14 مباراة في البطولات الأفريقية.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلى والترجي اليوم

ويمكن متابعة مباراة الاهلى اليوم عبر قناة بي ان سبورت 1 اتش دي beIN SPORTS HD 1 ويعلق عليها الجزائري حفيظ دراجي إضافة إلى القناة الفرنسية العاشرة للباقة beIN SPORTS MAX 10 FR.

وقد فاز الأهلي في خمس مباريات مقابل ثلاث خسائر وست تعادلات مسجلا 14 هدفا في حين إستقبلت شباكه ثمانية أهداف من فريق باب سويقة.

وكانت البداية سنة 1990 في دوري أبطال أفريقيا في دور 16 حيث تعادل الفريقان في مباراتي الذهاب والإياب ليفوز التونسيون بنتيجة 4-2 بركلات الجزاء.

وبعد 11 سنة تمكن الأهلي من الصعود على حساب الترجي وذلك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001 وذلك بعد التعادل في القاهرة بدون أهداف والتعادل الإيجابي في تونس في العودة 1-1.

نتيجة مباراة الاهلى والترجي اليوم

الاهلى 2 – الترجي 2

كما إلتقى الفريقان في دوري أبطال أفريقيا دور المجموعات 2007 وفاز الأهلي بثلاثية نظيفة ليخسر على الأراضي التونسية بهدف نظيف.

وكان الترجي قد خرج من المسابقة حينها ليفسح المجال للنهائي بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي وكان قد فاز الأخير حينها.

في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، يلتقي الترجي التونسي بفريق الأهلي المصري مساء اليوم ، وستقام المباراة في ملعب برج العرب بالإسكندرية ويحمل هذا اللقاء منافسة حادة على الصعيد الفني بين المدراء الفنيين للفريقين ، المدير الفني للترجي ، فوزي البنزنرتي ، والمدير الفني للأهلي ، حسام البدري.

وتعود أسباب هذا الصراع الفني لما يشهده الفريقان من تقارب شديد على مستوى المشاكل الدفاعية والهجومية ، وهذا ما يخلق منافسة فنية ليست بالهينة ، ولهذا يكون تركيز المدربين على وسط الملعب للسيطرة على إيقاع المباراة وبالتالي يرتبط الصراع بالأساس بتشكيلة الفريق ودورها في صناعة الفارق.

لذلك فإن الأهلي يعتمد على لاعبه المتألق عبد الله سعيد الذي يمثل محور الهجمات لفريقه وقد أثبت تميزه في التسع و الثلاثين مباراة التي لعبها مع الأهلي في الموسم الفارط مسجلا 11 هدفا وهو اللاعب الأكثر صناعة للأهداف اذ بلغ الـ 10 أهداف صنعا مع فريقه الأهلي ، ويراهن الأهلي على تمريرات عبد الله السعيد ووجود صالح جمعة البديل وهو لاعب متميز أبرز مستوى طيبا في الفترة الماضية.

كما يعول البنزرتي مدرب الترجي التونسي على لاعب الوسط فرجاني الساسي وذلك لأن الساسي لاعب متألق ويمتلك قدرات بدنية عالية تتمثل في انتقاله السريع للهجمة والتواجد قوي في وسط الملعب وهذا ما يجعل البنزرتي يعول عليه على المستوى الدفاعي والهجومي على حد السواء.

، ويخلق تواجد أنيس البدري وياسين الخنيسي ويوسف طه وفخر الدين بن يوسف في الهجوم التونسي ، وتواجد أحمد الشيخ والمغربي وليد أزارو والنيجيري جونيور أجاي في هجوم الأهلي منافسة قوية وذلك لقوة هذه العناصر .

من جانبه قام المدير الفني لنادي الترجي فوزي البنزرتي بالتضحية باللاعب فخر الدين بن يوسف من أجل تعزيز الكثافة العديدة على مستوى وسط الميدان.

وسيعتمد البنزرتي على كل من فرانك كوم وفوسيني كوليبالي بجانب كل من غيلان الشعلالي وفرجاني ساسي في وسط الميدان.وسيجلس فخر الدين بن يوسف على مقاعد البدلاء ليترك الهجوم لكل من أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي.

وفي خط الدفاع سيعتمد البنزرتي على منتصر الطالبي صاحب الـ 19 عاما فقط بدلا من علي المشاني الذي كان قد أصيب في المران قبل اللقاء.

ويدخل نادي الترجي بكل من معز بن شريفية في حراسة المرمى مع رباعي الدفاع خليل شمام ومنتصر الطالبي وشمس الدين الذوادي وإيهاب لمباركي مع لاعبين في خط الوسط الدفاع ممثلين في فرانك كوم وفوسيني كوليبالي وفي الوسط الهجومي غيلان الشعلالي وفرجاني ساسي وفي الهجوم أنيس البدري وطه ياسين الخنيسي.

في الجهة المقابلة يدخل الأهلي في الهجوم بكل من جونيور أجاي ووليد أزارو مع تواجد كل من أحمد الشيخ وعبد الله السعيد وجونيور أجاي وراء أزارو.

وفي الدفاع يعتمد البدري على معلول ظهيرا أيسر مع المحافظة على أحمد فتحي من الجهة اليمنى وفي الوسط رامي ربيعة وسعد سمير وفي خط الوسط حسام عاشور وعمر السولية.

وجاء تشكيل الأهلي مكونا من شريف إكرامي في حراسة المرمى مع رباعي الدفاع أحمد فتحي ورامي ربيعة وسعد سمير وعلي معلول وفي الوسط الدفاعي حسام عاشور وعمرو السولية وفي الوسط الهجومي جونيو أجاي وعبد الله السعيد وأحمد الشيخ وفي الهجوم وليد أزارو.

بداية المباراة …

الدقيقة 11 : سعد سمير ينجح في تسجيل الهدف الأول لصالح الأهلي المصري …

الدقيقة 15 : مرور ربع ساعة وأصحاب الأرض يتقدمون بهدف …

الدقيقة 21 : فوسيني كوليبالي ينجح في تعديل النتيجة لنادي الترجي …

الدقيقة 30 : نصف ساعة والتعادل الإيجابي سيد الموقف …

نهاية الشوط الأول بالتعادل 1/1 …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 48 : غيلان الشعلالي ينجح في إضافة الهدف الثاني للترجي بعد ركلة حرة لم يحسن شريف إكرامي التعامل معها …

الدقيقة 60 : الترجي يتقدم على الأهلي في عقر دار الأخير …

الدقيقة 67 : وليد أزارو ينجح في تسجيل هدف التعادل للقلعة الحمراء …

نهاية المباراة بالتعادل 2/2 …

336