قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع مسيرة لعشرات الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد6 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع مسيرة لعشرات الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بقمع مسيرة لعشرات الفلسطينيين في شارع صلاح الدين، الواقع وسط مدينة القدس المحتلة.

وأصيب نحو خمسة فلسطينيين إثر استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الصوت، والتي أطلقتها باتجاه الفلسطينيين المشاركين في المسيرة لتفريقهم، بحسب ما أفادت به وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن الهلال الأحمر الفلسطيني.

وشارك عشرات الفلسطينيين في المسيرة تعبيرا عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمتعلق بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في السادس من ديسمبر / كانون أول من العام المنصرم، خلال خطاب ألقاه من البيت الأبيض، اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس الشرقية والغربية عاصمة أبدية وموحدة لإسرائيل.

وأمر الرئيس الأمريكي وزارة الخارجية الأمريكية، بمباشرة إجراءات نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

وانتقد ترامب الإدارات الأمريكية المتعاقبة لعدم اتخاذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا على أن الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل قد تأخر كثيرا.

ومنذ ذلك التاريخ تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة في مدن الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة المحاصر، سلسلة من المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية المتواصلة منذ أكثر من أربعة أسابيع، تنديدا بقرار الولايات المتحدة الأمريكية المتعلق بالاعتراف بمدينة القدس الشرقية والغربية عاصمة موحدة وأبدية للكيان الإسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس.

وشهدت تلك المسيرات والمظاهرات الاحتجاجية مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، المنددين بالقرار الأمريكي، وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، والتي عادة ما تستخدم الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في مواجهة الشبان الفلسطينيين العزل.

كما شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقالات كبيرة طالت العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة ومختلف مدن وبلدات الضفة الغربية.

رابط مختصر