وزير الداخلية اليمني يعلن رفض الدعم الخارجي الذي تتلقاه قوات الأمن بعيدا عن الحكومة اليمنية

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد6 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
وزير الداخلية اليمني يعلن رفض الدعم الخارجي الذي تتلقاه قوات الأمن بعيدا عن الحكومة اليمنية

قال أحمد الميسري وزير الداخلية بالحكومة الشرعية اليمنية اليوم السبت السادس من يناير / كانون الثاني أن دعم يقدم لقوات الأمن اليمنية خارج سياق المؤسسات الوطنية ووزارة الداخلية، لن يقبل ولا يعني اليمنيين.

ووفق الإعلام اليمني المحلي فإن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم دعما لوجستيا وماديا بعيدا عن وزارة الداخلية اليمنية، لقوات الحزام الأمني الموالية لها والمتمركزة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بالإضافة إلى قوات النخبة في شبوة وحضرموت.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية اليمني خلال تدشينه المرحلة الأولى من الخطة التدريبية لوزارة الداخلية اليمنية عام 2018، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، بمشاركة عدد من قيادات وزارة الداخلية اليمنية، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)

وأضاف وزير الداخلية اليمني أنه يجب على الجميع أن يعوا بأن الدولة اليمنية ومؤسساتها الرسمية، ستكون عنوان المرحلة المقبلة، مشيرا إلى ان الحكومة اليمنية لا يعنيها المشاريع التي تقدم خارج نطاق المؤسسات اليمنية الوطنية، ولا تقبل بوجودها.

وأكد وزير الداخلية اليمني، والذي شغل منصبه أواخر شهر ديسمبر / كانون أول من العام المنصرم، أن عام 2018 سيكون عاما يشهد تثبيت الأمن والنظام والقانون. 

وشدد وزير الداخلية اليمني على وجوب التزام الجميع بالقوانين والأنظمة والولاء للدولة اليمنية، بعيدا عن السياسية وتشكيلات قوات الأمن المبنية على أساس المناطقية والمماحكات السياسية.

وتأتي تصريحات وزير الداخلية اليمني في وقت تشهد فيه مدن جنوب اليمن اضطرابا وتخبطا في إدارة القوات الأمنية، حيث تنتشر قوات أمنية موالية للحكومة اليمنية الشرعية والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وقوات أمنية أخرى موالية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن قوات الحزام الأمني الموالية لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد خالفت تعليمات رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، المتعلقة بالسماح بعبور اليمنيين النازحين من محافظات الشمال اليمني والعاصمة اليمنية صنعاء، حيث منعت قوات الحزام الأمني مرورهم إلى مدينة عدن جنوبي اليمن.

رابط مختصر