قطر تنفي الإدعاءات الإماراتية باعتراض طائرات مدنية إماراتية خلال رحلتها الجوية إلى البحرين

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
قطر تنفي الإدعاءات الإماراتية باعتراض طائرات مدنية إماراتية خلال رحلتها الجوية إلى البحرين

نفت دولة قطر الأنباء المتداولة عن قيام طائرات حربية قطرية باعتراض طائرات مدنية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، موجهة اتهامات لدولة الإمارات باختراق المجال الجوي القطري أمس الأحد، وذلك للمرة الثالثة.

ويأتي النفي القطري عقب ساعان من إصدار الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، بيانين منفصلين، أعلنت خلالهما أن مقاتلات قطرية قامت باعتراض طائرتين مدنيتين خلال رحلاتهما المعتادة إلى مملكة البحرين.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية، لؤلؤة راشد الخاطر، أن الادعاءات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات، حول اعتراض مقاتلات قطرية لطائرات مدنية إماراتية هو ادعاء عار تماما عن الصحة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية القطرية.

وأضافت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية، أن الادعاء الإماراتي يأتي عقب يوم واحد من قيام مقاتلة إماراتية من نوع C – 130، باختراق الأجواء القطرية في تمام الساعة 3:10 مساء بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، مشيرة إلى نية دولة قطر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الأمر.

وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية، إلى أن الهجمة الإعلامية الإماراتية تبدو ممنهجة، خاصة بعد قيام دولة قطر بتسليم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، رسالتين حول الاختراقات الجوية التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة للأجواء القطرية، في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر / كانون أول الماضي، والثاني من شهر يناير / كانون الثاني الجاري.

من جانبها، نفت دولة الإمارات العربية المتحدة اتهامات دولة قطر باختراق مجالها الجوي خلال شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي، حيث نشر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضح خلاله أن شكوى دولة قطر حيال انتهاك دولة الإمارات للمجال الجوي القطري، هو شيء غير صحيح، فيما لم تعلق دولة الإمارات على الانتهاك الثاني.

رابط مختصر