تراجع أسعار النفط العالمية بسبب إرتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي

سهيل السلمي
مال وأعمال
سهيل السلمي11 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تراجع أسعار النفط العالمية بسبب إرتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكي

عرفت أسعار النفط العالمية تراجعا يوم الأربعاء 10 أغسطس آب صباحا ، بعد إظهار بيانات من معهد البترول في الولايات المتحدة ، لإرتفاع في مخزونات النفط الخام الأمريكي تقدر بنحو 2.1 مليون برميل في أسبوع.

وعرف سعر مزيج برنت العالمي إنخفاضا بنسبة تقدر بنحو 1.4 بالمئة ، حيث وصل سعر البرميل إلى 44.35 دولار ، وهو نفس الأمر الذي حدث مع سعر الخام الأمريكي بنسبة 1.5 بالمئة حيث وصل سعر البرميل إلى 42.15 دولار.

وعرفت الأسعار بدورها تراجعا في جلسة يوم الثلاثاء مساءا بنسبة تقدر بحوالي 2 بالمئة ، وذلك بسبب القلق المتجدد من كميات النفط الفائضة في الأسواق ، وتلاشي التكهنات حول جهود التنسيق الجديدة المتعلقة بإنتاج النفط العالمي بين المنتجين الأعضاء داخل منظمة الدول المصدرة للنفط ” أوبك ” والمنتجين غير الأعضاء.

وقد ساهمت التكهنات قبل يومين في الرفع من أسعار مزيج برنت العالمي فوق سقف الـ 45 دولارا بالنسبة للبرميل الواحد ، وذلك بعد سلسلة من التراجع في الأسابيع الماضية.

وذكر التقرير الأسبوعي الصادر في وقت متأخر من يوم الثلاثاء من معهد البترول العالمي ، أن هناك زيادة تقدر بنحو 2.1 مليون برميل بالنسبة لمخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية في الأسبوع الذي إنتهى في 5 أغسطس آب من هذا الشهر ، حيث وصل إلى 520.8 مليون برميل وكانت توقعات المحللين قد تحدثت عن إنخفاض يقدر بنحو مليون برميل.

رابط مختصر