الحكومة القطرية تدعو الإدارة الامريكية للتراجع عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد28 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الحكومة القطرية تدعو الإدارة الامريكية للتراجع عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

أعربت دولة قطر، اليوم الأربعاء، الثامن والعشرين من فبراير / شباط، عن قلقها البالغ وأسفها العميق، حيال إعلان إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن نقل السفارة الأمريكية لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، من مدينة تل أبيب إلى مدينة القدس، منتصف شهر مايو / أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، داعية الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرار نقل السفارة الأمريكية.

وجاء مطالبة قطر للإدارة الأمريكية بالتراجع عن قرار نقل السفارة الأمريكية، خلال اجتماع الحكومة القطرية، برئاسة رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بمقر الحكومة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية في قطر، أم مجلس الوزراء القطري جدد على رفضه لقرار الإدارة الأمريكية غير المشروع بحق القدس، والذي يتناقض مع القوانين والقرارات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ومسار مفاوضات السلام لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأوضحت الحكومة القطرية أن هذا القرار من شأنه أن يؤدي إلى زيادة التوتر في منطقة الشرق الأوسط، وإعاقة الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، من أجل إيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية، عبر الإقرار بالحقوق الوطنية والمشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني، والتي تأتي في مقدمتها إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار مجلس الوزراء القطري إلى تطلعه بعدول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تنفيذ هذا القرار.

يذكر أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد كشفا الجمعة الماضية، عن موعد نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وأشار المسؤولان الأمريكيان أن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، ستكون في منتصف شهر مايو / أيار المقبل، بالتزامن مع الذكرى السبعين، لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، ونكبة فلسطين.

وفي أعقاب تصريحات المسؤولين الأمريكيين بساعات قليلة، أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن حماستها تجاه نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس منتصف شهر مايو / أيار المقبل.

ويحتفل الإسرائيليون في الخامس عشر من كل عام بذكرى قيام دولة إسرائيل، فيما يحي الفلسطينيون هذا اليوم من كل عام، ذكرى نكبة فلسطين، وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم على أيدي العصابات الصهيونية المسلحة.

رابط مختصر