القوات السعودية تعترض صاروخ باليستي من طراز بدر 1 أطلقه الحوثيون فوق خميس مشيط

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد20 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
القوات السعودية تعترض صاروخ باليستي من طراز بدر 1 أطلقه الحوثيون فوق خميس مشيط

تمكنت قوات الدفاع الجوي، بالجيش السعودي، اليوم الثلاثاء، التاسع عشر من يونيو / حزيران، من اعتراض صاروخ باليستي، أطلقته ميليشيات الحوثي، في أجواء مدينة خميس مسيط، الواقعة ق=في منطقة عسير، جنوبي غرب المملكة العربية السعودية.

وأوردت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، انباء حول اعتراض المضادات الجوية لصاروخ باليستي فوق خميس مشيط، كانت ميليشيات الحوثي قد أطلقته باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، دون أن تورد القناة مزيدا من التفاصيل حول هذا النبأ.

من جانبها قالت ميليشيات الحوثي، عبر قناة المسيرة التابعة لها، أن القوة الصاروخية التابعة لها، استهدفت عملاق النفط السعودي، شركة أرامكوا، في مدينة أبها بمنطقة عسير، بصاروخ باليستي من طراز “بدر1”.

ويتزامن استهداف خميس مشيط السعودية من قبل ميليشيات الحوثي باستخدام صاروخ باليستي، مع العملية العسكرية الكبيرة التي تشنها قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من قبل قوات التحالف العربي، من أجل انتزاع مدينة الحديدة، ذات الأهمية الاستراتيجية في الغرب اليمني، من قبضة عناصر ميليشيات الحوثي، في عملية عسكرية تعد هي الأكبر منذ نحو ثلاث سنوات.

وتكتسب مدينة الحديدة اليمنية أهميتها الاستراتيجية، كونها تضم ميناء الحديدة، الذي يعد الميناء الرئيسي الذي تدخل منه معظم المساعدات الإنسانية والإغاثية القادمة للشعب اليمني، فضلا عن استخدامه من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، في تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية، والصواريخ التي يستخدمها عناصر الميليشيات، في المعارك والاشتباكات الجارية في الأراضي اليمنية.

ويشترط التحالف العربي تسليم إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي إلى منظمة الأمم المتحدة، أو الحكومة الشرعية اليمنية، وانسحاب عناصر الحوثي من المدينة، لوقف هجومها وعمليتها العسكرية التي تستهدف مدينة الحديدة.

تجدر الإشارة أن ميليشيات الحوثي كثفت من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، ردا على ما أسمته العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش السعودي في اليمن.

رابط مختصر