الدفاع الجوي السعودي يعترض صواريخ باليستية حوثية فوق مدينة الرياض

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد24 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الدفاع الجوي السعودي يعترض صواريخ باليستية حوثية فوق مدينة الرياض

تمكنت قوات الدفاع الجوي بجيش المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأحد، الرابع والعشرين من يونيو / حزيران، من اعتراض صاروخ باليستي فوق سماء العاصمة السعودية الرياض، كانت أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه الأراضي السعودية، بحسب ما نشره وسائل إعلام سعودية.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية الحكومية، أن قوات الدفاع الجوي، تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي فوق مدينة الرياض كانت ميليشيات الحوثي قد أطلقته باتجاه الأراضي السعودية.

ولم تذكر قناة الإخبارية السعودية مزيدا من التفاصيل حول هذا الحادث.

وبذلك تمكنت قوات الدفاع الجوي بالجيش السعودي من اعتراض وتدمير نحو 153 صاروخا باليستيا في سماء المملكة، كانت ميليشيات الحوثي قد أطلقتهم خلال السنوات الثلاث الماضية باتجاه الأراضي السعودية.

ويتزامن استهداف العاصمةالسعودية من قبل ميليشيات الحوثي باستخدام صاروخ باليستي، مع العملية العسكرية الكبيرة التي تشنها قوات الجيش الوطني اليمني، بدعم من قبل قوات التحالف العربي، من أجل انتزاع مدينة الحديدة، ذات الأهمية الاستراتيجية في الغرب اليمني، من قبضة عناصر ميليشيات الحوثي، في عملية عسكرية تعد هي الأكبر منذ نحو ثلاث سنوات.

وتكتسب مدينة الحديدة اليمنية أهميتها الاستراتيجية، كونها تضم ميناء الحديدة، الذي يعد الميناء الرئيسي الذي تدخل منه معظم المساعدات الإنسانية والإغاثية القادمة للشعب اليمني، فضلا عن استخدامه من قبل ميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، في تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية، والصواريخ التي يستخدمها عناصر الميليشيات، في المعارك والاشتباكات الجارية في الأراضي اليمنية.

ويشترط التحالف العربي تسليم إدارة ميناء الحديدة الاستراتيجي إلى منظمة الأمم المتحدة، أو الحكومة الشرعية اليمنية، وانسحاب عناصر الحوثي من المدينة، لوقف هجومها وعمليتها العسكرية التي تستهدف مدينة الحديدة.

تجدر الإشارة أن ميليشيات الحوثي كثفت من عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ شهر نوفمبر / تشرين الثاني من العام الماضي، ردا على ما أسمته العمليات العسكرية التي تقوم بها قوات الجيش السعودي في اليمن.

رابط مختصر