شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تعتقل مجموعة يمنية متطرفة لإعدادهم لهجمات تستهدف مسلمين

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد28 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية تعتقل مجموعة يمنية متطرفة لإعدادهم لهجمات تستهدف مسلمين

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، الثامن والعشرين من شهر يونيو / حزيران، أنها وجهت تهم لعشرة أشخاص، تربطهم صلات باليمين المتطرف في فرنسا، كانت شرطة مكافحة الإرهاب، قد أوقفتهم السبت الماضي، خلال حملة مداهمات في عدد من المناطق الفرنسية، بتهمة التخطيط لشن اعتداءات تستهدف المسلمين

ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصدر بالقضاء الفرنسي، انه تم توجيه التهم لهؤلاء الأشخاص، مساء أمس الأربعاء، والذين أوقفوا على أيدي الشرطة الفرنسية في عدد من المناطق داخل فرنسا، خلال حملة مداهمات طالت مجموعة من اليمين المتطرف، تخشى السلطات الفرنسية من قيامهم بارتكاب اعتداءات عنيفة ضد المسلمين.

ومثل المتهمون العشر أمام قاضي التحقيقات في العاصمة الفرنسية باريس، وهم تسعة رجال وإمراه، تتراوح أعمارهم ما بين 32 عاما و69 عاما.

وكانت السلطات الفرنسية قد أوقفت المتهمين العشر لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، حيث يواجهون تهم تشكيل مجموعة إجرامية تخطط للقيام بتنفيذ هجمات إرهابية، كما وضع أربعة منهم قيد الوقف الاحترازي.

وقامت شرطة مكافحة الإرهاب الفرنسية السبت الماضي، بإلقاء القبض على المتهمين العشرة في مناطق فرنسية مختلفة، ضمن عمليات تحقيق جنائية تقوم بها السلطات القضائية الفرنسية، في العاصمة الفرنسية باريس منذ الرابع عشر من شهر يونيو / حزيران الجاري، للتحقيق في مؤامرة جنائية تتعلق بعمليات إرهابية.

ووفقا لوكالة فرانس برس، فإن المصدر القضائي أوضح أن المتهمين المشتبه بهم كانوا ينوون القيام بهجوم غير محدد الملامح، إلا أن هذا الهجوم الإرهابي كان يستهدف مسلمين.

يذكر أن فرنسا تعاني من ظاهرة الإسلاموفوبيا، الأمر الذي سبب الكثير من المتاعب لكثير من المسلمين المقيمين داخل الأراضي الفرنسية، وانتشار الكثير من مظاهر التفرقة والتعصب تجاه المسلمين.

رابط مختصر