معنى اسم عمرو ودلالته

nehad ahmed
معاني الاسماء
nehad ahmed5 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم عمرو ودلالته

معنى اسم عمرو ودلالته ، هو اسم علم مذكر، وهو اسم ذو أصول عربية، وعلى الرغم من أنه من الأسماء القديمة إلا أنه ينتشر بشدة فى الوطن العربي، نظرًا للقادة العظام الذين حملوا هذا الاسم، مثل خليفة المسلمين القائد عمرو ابن العاص، وسنخبركم في التقرير التالي بمعنى اسم عمرو، وشخصية حامله.

معنى اسم عمرو
معنى اسم عمرو

معنى اسم عمرو في المعجم الوسيط

عمرو هو اسم علم مذكر، ذو أصول عربية، وهو يأتي على وزن فعل، وهو محرف من اسم عمر وقد كان الاسم بدون واو ثم زيدت الواو للتفريق بينه وبين عمر، وفى معجم الوسيط فهو معناه مدة الحياة الطويلة وهو المعمر.

» تعرف على: معنى اسم جوانا وحكم تسمية طفلك بهذا الاسم

شرعية التسمية باسم عمرو

لا حرج من التسمية باسم عمرو، فهو يحمل معنى الحياة، فهو يعطي البهجة والأمل، كما أنه لا يحمل أى معاني تدل على الشرك بالله، لذلك لا حرج من التسمية باسم عمرو.

» نرشح لك كذلك: معنى اسم ريتال في القرآن الكريم

صفات حامل اسم عمرو

يرغب كثير من الآباء فى إطلاق أسماء ذات معاني محببه، التى تترسخ فى وجدان وذهن حامله، لذلك سنعرض لكم صفات حامل الاسم عمرو.

فهو شخصية خجولة وإنطوائية كما يميل إلى الهدوء وهو حساس للغاية ورومانسي، بالإضافة إلى أنه نشيط ومحب للناس ومساعدة الآخرين، ويتعاون مع الجميع ويحب القراءة، لكنه أيضًا يميل إلى الاستقرار والعائلة، كما أن من هواياته المفضلة ركوب الخيل.

ويوخذ على شخصية عمرو الحزم الشديد، والغضب أيضا فعلى الرغم من أنه هادئ إلا أنه فى حالة الغضب قد يرتكب أي فعل يؤذى من حوله.

مشاهير باسم عمرو

لعل أكثر المشاهير قربًا إلى الناس ويحملون هذا الاسم هم:

الخليفة عمرو بن العاص، وهو صحابي جليل، وصاحب فتوحات إسلامية كثيرة ومن هذه الفتوحات مصر والذي بنى مسجده الشهير بمسجد عمرو بن العاص الموجود بمصر القديمة، وحكم امبراطورية ضخمة بيد من حديد، لكن بالعدل أيضا، وكان يٌقال إنه من شدة بأسه كانت الشياطين تخشاه.

كما أن هناك مشاهير آخرين معاصرين مثل المطرب المصري عمرو دياب، والممثل المصري عمرو عبد الجليل والممثل المصري الوسيم عمرو يوسف.

رابط مختصر