التخطي إلى المحتوى
تكبيرات العيد mp3 من الحرم المكي | استماع صوت “تكبيرات العيد” كاملة مكرر أكثر من ساعتين والنسخة الكتابية منها
تكبيرات العيد

استماع وقراءة “تكبيرات العيد” الاضحى المبارك لعام 1439 هجرية حيث بقي أيام قليلة وترتفع تكبيرات العيد في كل مكان، احتفالا بأول أيام عيد الأضحى المبارك، وتكبيرات العيد في العيدين هي سنة عند جمهور الفقهاء، حيث قال الله تعالي وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ ﴾[البقرة: 185]، كما قال الله تعالي: (وَاذْكُرُوا اللهَ في أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ ﴾[البقرة: 203]، كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ ﴾[الحج: 37].

تكبيرات العيد
تكبيرات العيد

والتكبير في الدين الإسلامي هو التعظيم، والهدف منه عبر تكبيرات العيد هو تعظيم الله عز وجل وإثبات عظمة الخالق وحمده على النعم وشكره بصوت مرتفع، واثبات عظمة الرحمن من خلال كلمة “الله أكبر” والتي تضمن كناية عن وحدانيته بالإلهية.

حيث أن التفضيل يستلزم نقصان من عداه، وتبدأ تكبيرات العيد بغروب الشمس ليلتي العيد في مختلف التجمعات في المنازل والمساجد والأسواق من خلال الصوت المرتفع ومن لم يصلِّ مع الإمام فيقوم بالتكبير حتى ينتهي الإمام من صلاة العيد ومن أداء الخطبتين.

وخلال التكبير يقوم المسلمون بزيادة الصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وأصحابه وأنصاره وأزواجه وذريته وتكرارها بصوت مرتفع، وفى ختام التكبير أيضًا وهو أمر مشروع حيث أنَ أفضل الذكر هو ما اجتمع فيه ذكر الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

تكبيرات العيد mp3 كاملة من الحرم المكي

تكبيرات العيد

نقدم لكم مجموعة من تكبيرات عيد الأضحى المبارك والتي يرددها المسلمون بصوت مرتفع ويكرروها تعظيم لله تعالي واثبا لعظمته خلال ليلتي العيد

الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد. الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرةً وأصيلاً، لا إله إلا الله وحدهُ، صدق وعدهُ ونصر عبدهُ وأعز جندهُ وهزم الأحزاب وحدهُ، لا إله إلا الله ولا نعبدُ إلا إياهُ، مُخلصين له الدين ولو كره الكافرون.

اللهم صلِ على سيدنا محمدٍ، وعلى آل سيدنا محمدٍ، وعلى أصحاب سيدنا محمدٍ، وعلى أنصار سيدنا محمدٍ، وعلى أزواج سيدنا محمدٍ، وعلى ذرية سيدنا محمدٍ، وسلم تسليماً كثيراً.

تابعونا على:

336