البحرين : إنطلاق مهرجان الصواري المسرحي اليوم السبت

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي3 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
البحرين : إنطلاق مهرجان الصواري المسرحي اليوم السبت

قام فريق مسرحية ” زيارة ” لفرقة مسرح الشباب بمغادرة الكويت بإتجاه مملكة البحرين ، وذلك من أجل الحضور في فعاليات مهرجان الصواري المسرحي في الدورة 11.

وقد ألف المسرحية وأخرجها الفنان نصار النصار ، في حين أن المشاركة في هذا المهرجان ستكون من مختلف الدول العربية وبشكل واسع.

من جانبه ، ذكر أحمد الفردان رئيس المهرجان ، أن الدورة الحالية من مهرجان الصواري المسرحي ستعرف مشاركة سبع مسرحيات جديدة تعتبر أهم إنتاجات المسرح في العالم العربي.

وفي تصريحات له لموقع المهرجان ، ذكر الفردان أن العروض الحاضرة في مهرجان الصواري المسرحي ستتنافس على 13 جائزة من أجل تغطية كل حرفيت العمل المسرحي ومنها جائزة أفضل ممثل وممثلة ومؤلف ومخرج وعرب بالإضافة إلى تخصصات وحرفيات أخرى مسرحية.

كما ستحمل جائزة لجنة التحكيم الخاصة ، إسم المخرج البحريني الكبير والمعروف عبدالله السعداوي.

وذكر أحمد الفردان أن العروض المنافسة على الجوائز هي مسرحية ” الهشيم ” ومسرحية ” كرسيان ” من البحرين ، ومسرحية ” العريش ” من سلطنة عمان ( فرقة مزون ) ومسرحية ” ثلاثة اثنين ” من المملكة العربية السعودية ( جامعة جيزان ) ، ومسرحية ” توبة إبليس ” من جمهورية مصر العربية ( مسرح الوتر ) ومسرحية ” حنين ” من المملكة المغربية ، ومسرحية ” الزيارة ” لمخرجها الفنان نصار النصار ( مسرح الشباب ).

كما أكد مدير المهرجان الفردان ، على أن الفعاليات ستبدأ اليوم السبت 3 سبتمبر أيلول وستستمر لأسبوع كامل.

رابط مختصر