معنى اسم انجي في اللغة

nehad ahmed
2018-08-31T21:34:48+03:00
معاني الاسماء
nehad ahmed30 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
معنى اسم انجي في اللغة

معنى اسم انجي ، ينتشر هذا الاسم في كثير من الدول، ويطلق على الفتيات، وهو أسم ذو أصل تركي، ومعناه في اللغة التركية، الحجر الكريم الذي ينبت في أعماق الخلجان والمحيطات أو اللؤلؤ.

كما يقول عنه البعض أن الأصل في هذا الاسم يوناني، ومعناه جالبة البشاكير وهو مختصر أنجيلا من كتاب الإنجيل التي تعني البشاكير.

ويذكر أن هذا الاسم ينتشر بكثرة في الأوساط العربية بعد ما ظهر في فقد إحدى الأفلام العربية وهو فيلم رد قلبي المأخوذ عن رواية للكاتب يوسف السباعي، ومن قامت بتجسيد دور الأميرة أنجي الممثلة مريم فخر الدين وقامت بدور ابنة إقطاعي ذو أصل تركي يعيش في مصر وساهمت في تخليد الاسم في الأذهان وانتشاره، حيث تناول الدور قصة حب بين أنجي وعلي أبن الجنايني.

معنى اسم انجي
معنى اسم انجي

معنى اسم انجي في اللغة

هو اسم علم مؤنث يوناني، معناه جالبة البشائر، وهذا الاسم في علم النفس يحمل معاني مميز وجميلة، حيث أن انجي هي إنسانة متميزة رقيقة وتتمتع بقدر من الإبداع والنشاط والابتكار، وهذه المعاني عند النظر إليها نجدها تؤثر بشكل كبير على ملامح شخصية من تحمل اسم انجي، حيث تجعلها لماحة وذكية.

» تعرف أيضًا: معنى اسم يزيد وصفات من يحمل الاسم

مشاهير اسم انجي

وهناك العديد من المشاهير ممن يحملون الاسم من ضمنهم الممثلة المصرية انجي المقدم والممثلة الخليجية انجي أباظة والإعلامية المصرية انجي علي وغيرهم من المشاهير.

صفات حاملة اسم انجي

نجد أن اغلب الفتيات ممن يحملن هذا الاسم تتسم بالذكاء الشديد ولماحة وعصبية بعض الشيء، كما تتميز بالرقة والعزوبة والرومانسية المفرطة، وينتشر الاسم في الوطن العربي والعالم الغربي أيضًا فنجد هناك انجلينا جولي وهو مشتق من نفس الاسم.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم وليد من القرآن وصفات حامله

حكم تسمية انجي

هذا الاسم يحمل معاني الخبر السعيد والبشرى السارة ويجلب السعادة والخير وهي المعاني التي لا تسيء للدين الإسلامي أو للشريعة الإسلامية، لذلك فإن تسميته تجوز شرعًا في الدين الإسلامي.

كما أن الاسم لا يحمل أي معاني سيئة للفتاة الحاملة له ولا يتضمن أي معنى يدل على عبودية أو شرك بالله، كما لا يحمل الاسم أي معنى فيه تزكية للنفس.

رابط مختصر