التخطي إلى المحتوى
رحلة إلى سويسرا بأقل التكاليف
رحلة إلى سويسرا

رحلة إلى سويسرا البلد الجميل والساحر والمميز تحتاج إلى ترتيب كامل من حيث المكان الذي يقضي مدة الإجازة به، وهذا لأن سويسرا من الدول الأوروبية المميزة والأنيقة التي تتمتع بالجمال والرقي والترف والأماكن المميزة والجميلة، فقد تحتوي على مجموعة من الأماكن المميزة التي تنال إعجاب الزوار إليها، مما يجعل السياح يأتون إليها من كافة دول العالم ليتمتعون بالجمال والأناقة التي يحملها كل ركن من أركان سويسرا.

رحلة إلى سويسرا
رحلة إلى سويسرا

تأشيرة الدخول إلى سويسرا

سويسرا تطبق نظام فيزا الشنغن وهى عبارة عن تأشيرة واحدة لدخول عدة دول أعضاء في اتفاقية “شنغن” ومواطني الدول العربية مثل مصر، الجزائر، المغرب، وتونس وغيرها لابد من استخراجهم لهذه الفيزا و من الجدير بالذكر أن إجراءات هذه التأشيرة لطلبات الزيارة القصيرة التي لا تزيد عن 90 يوم في فترة 3 أشهر ونوصيك بألا يكون تقديم طلب الحصول عليها قبل أكثر من ثلاث أشهر أو أقل من أسبوعين من موعد الرحلة.

رسوم التأشيرة تختلف على حسب الدولة فمثلًا رسوم تأشيرة المصريين، 60 يورو للمسافر البالغ أما الأطفال بين 6-12 سنة 35 يورو، والأطفال الأقل من 6 سنوات لا رسوم لهم ولا يتم استرداد الرسوم في حالة رفض التأشيرة ومن شروط قبول طلب التأشيرة هو أن يكون لديك مال يكفي لتغطية نفقات الإقامة في البلد التي سوف يتم السفر إليها.

كذلك أيضًا: برنامج سياحي في اسبانيا 2018 افضل المناطق والمزارات السياحية في برشلونة وكافة المدن الاسبانية

أرخص الأماكن للإقامة في سويسرا وأفضل الفنادق

  • رحلة إلى سويسرا تجعلك تتمتع بالتواجد في المنازل الصديقة للطبيعة توجد في الغابات والمرتفعات والبحيرات منخفضة التكاليف حيث يتراوح سعر الليلة ما بين 10-30 دولار أمريكي للفرد.
  • من خلال القيام برحلة إلى سويسرا يمكنك تجربة “الأكواخ الجبلية” التي يتراوح أسعارها ما بين 20-40 دولار أمريكي للفرد في الليلة.
  • يمكنك المبيت في القش عند أحد الفلاحين حيث يسمح لك بتجربة الحياة الريفية في سويسرا ويتراوح السعر بين 25-30 دولار أمريكي للشخص الواحد لليلة.
  • أما التخييم فهو خيار أخر تكلفته قليله مقارنة بالفنادق.
  • بيوت الشباب مثل بيت شباب جنيفا سعر اليوم 34.82.
  • أو يمكنك الإقامة في فندق ” Chalet Speciale “الذي يقع في Celerina يوفر لك غرف مفروشة ببساطة وإطلالة على الجبل وسعر الليلة يبدأ من 1036 جنيه مصري.
  • فندق ” سانت جيرفي ” على بعد 13 دقيقة سيرًا من الشاطئ وسعر الليلة يبدأ 1781 جنيه مصري.
  • فندق Hotel dell’Angelo نجوم يقع في منطقة لوكارنو وسعر الليلة يبدأ من 1059 جنيه مصري.

المناخ في سويسرا

ينقسم المناخ السويسري إلى قسمين وذلك بسبب الطبيعة الجغرافية لسويسرا، حيث يسود المناخ المتوسطي المعتدل في الجزء الجنوبي، والمناخ المحيطي الرطب في الشمال، وعادةً ما تهطل الأمطار طوال العام، وتزداد الأمطار في فصل الشتاء، كما تتساقط الثلوج بكثافة على الجبال والمرتفعات، بحيث تبقى قمم الجبال الشاهقة مغطاة بالثلوج على مدار السنة.

» اقرأ أيضًا : السياحة في جورجيا | معلومات كاملة عن السفر والمعيشة في دولة جورجيا لعام 2018 بالتفصيل

أجمل مناطق سياحية في سويسرا

برن

تعتبر العاصمة السويسرية برن من أهم وأرقى مدن العالم وأكثرها رفاهية، وقد تم إدراج المدينة القديمة فيها على لائحة التراث العالمي، وتضم الكاتدرائية الأطول في سويسرا، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الأنيقة والتي تعكس لبّ الحياة السويسرية المذهلة.

رحلة إلى سويسرا وجنيف بالتحديد

يطلق على جنيف لقب عاصمة السلام، وهي تعد من أكبر المراكز المالية العالمية، وتقع على الطرف الغربي لسويسرا، وتشتهر بالكثير من المراكز الثقافية والفنية، ويتواجد فيها “نافورة جنيف” التي يمكن رؤيتها من كل مكان وعن بُعد، وهي أبرز معالم المدينة.

بازل من أهم الأماكن التي تتوجه لها أثناء الرحلة إلى سويسرا

تمتلك مدينة بازل السويسرية حديقة حيوان وهي واحدة من أفضل حدائق الحيوانات في العالم، وهي من أشهر المزارات ونقاط الجذب السياحي في سويسرا، كما أنها تمتلك كنائس ذات عمارة فنية مميزة وفريدة من نوعها مثل “كنيسة بازل”.

سانين

تمتاز هذه المدينة بأنها وجهة محببة للمشاهير والأغنياء، وتضم متاجر لأرقى وأفخم الماركات العالمية، ويطغى على فنادقها الفخامة والروعة، وهي منتجع شهير للتزلج شتاء بالقرب من لوزان، وتُعد مدينة “غشتاد” أشهر معالم الجذب السياحي في هذه المنطقة، بالإضافة إلى الأماكن الخضراء والرقي في التعامل مع السياح.

336