التخطي إلى المحتوى
رحلتي من زيلامسي إلى البندقية 2018
الطريق من زيلامسي إلى البندقية

رحلتي من زيلامسي إلى البندقية لا يحتاج إلى وقت طويل على عكس ما يعتقد البعض، فالكثير من محبي الذهاب إلى النمسا يحتاجون التمتع بما تحتوي عليه المنطقة من جمال وحيوية ومناظر خلابة، فقد يذهب إليها الكثير ولكن يجدون صعوبة في التنقل منها إلى أي مدينة أوروبية أخرى، ولهذا سنقوم في هذا المقال بالتعرف على المسافة بينها وبين البندقية، ونتعرف على أفضل المناطق والمناظر والأماكن المميزة التي تتواجد في هذه المدينة بالتحديد.

الطريق من زيلامسي إلى البندقية
الطريق من زيلامسي إلى البندقية

أفضل الأماكن للزيارة في زيلامسي

تعد مدينة زيلامسي واحدة من أشهر وأجمل مدن بلاد النمسا حيث تقع على ضفاف بحيرة زيل الزرقاء، تشتهر هذه المدينة بجوها الرائع في كافة فصول السنة ففيها تستطيع التزلج والاستمتاع بالحياة الليلية في الشتاء وكذلك الغوص في البحيرة والاستمتاع بالشواطئ وتسلق جبال الألب الشهيرة في الصيف أيضًا.

وتعد مدينة زلامسي المقصد الثاني بعد فيينا من حيث وجهات السياحة في النمسا فهي تشتهر بمياه الينابيع والشلالات والأنهار وجمال الطبيعة الخضراء.

أولًا: بحيرة زيلامسي

المعروفة باسم بحيرة زيل هي من أروع الأماكن السياحية في زيلامسي كما أنها تتميز بقربها من منتزه اليزابيث في مدينة زيلامسي لذا يأتي إليها الكثير من سكان المدينة ويكون زائريها من مختلف بلدان العالم.

ثانيًا: جبل شميتن هوه زيلامسي

قمة هذا الجبل هي واحد من أشهر أماكن سياحية في زيلامسي. ترتفع قمة الجبل إلى 2000 متر فوق سطح البحر مطلة على بحيرة مدينة زيلامسي الساحرة والمناطق الطبيعية المحيطة بها.

ثالثًا: شلالات كريمل

تعد شلالات هذه الشلالات أحد أجمل أماكن السياحة في زيلامسي التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم وذلك للاستمتاع بجمالها الساحر.

رابعًا: منتزه اليزابيث

وهو أحد أشهر وأجمل أفضل المناطق السياحية في زيلامسي ويوفر العديد من خيارات الترفيه والتسلية لكل أفراد العائلة.

كذلك أيضًا: برنامج سياحي في اسبانيا 2018 افضل المناطق والمزارات السياحية في برشلونة وكافة المدن الاسبانية

أفضل الأماكن للزيارة في البندقية

السياحة في فينيسيا أو مدينة فينيسيا إيطاليا والتي تشتهر باسم البندقية هي من أروع أماكن السياحة في إيطاليا حيث أنها تتميز بأنها تضم العديد من المعالم السياحية الهامة والمميزة.

أولًا: القنال الكبير

ركوب الجندول من أهم الأنشطة التي سوف تلعب دور مهم في التعرف على جمال مدينة البندقية، تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف يتعرف الزائر من خلالها على أجمل أماكن السياحة في البندقية.

ثانيًا: جسر ريالتو

وهو أشهر الجسور الأربعة التي تربط بين الضفتين في البندقية، يضم الجسر العديد من المتاجر الصغيرة التي تجذب الزوار والسياح.

ثالثًا: متحف كورير

هذا المتحف يقوم بعرض تاريخ مدينة فينيسيا من خلال تسلسل الأحداث والفنون والشخصيات التي أثرت في هذه المدينة التاريخية، ويضم هذا المتحف مجموعات فنية تشتمل على اللوحات والرسومات التي تحكي قصة البندقية.

رابعًا: برج سان ماركو كامبانيل

يعود تاريخ بناء هذا البرج إلى أكثر من ألف عام، يعتبر من أبرز الأماكن السياحية في فينيسيا إيطاليا ولا زالت أجراسه الخمسة تعمل حتى يومنا هذا ولكل جرس من هذه الأجراس صوت رنين مختلف، وبإمكان الزوار الصعود إلى أعلى البرج والتمتع بمشاهدة معالم المدينة من الأعلى.

» اقرأ أيضًا : السياحة في جورجيا | معلومات كاملة عن السفر والمعيشة في دولة جورجيا لعام 2018 بالتفصيل

المسافة والطرق من زيلامسي إلى البندقية

بالسيارة: المسافة 328 كم، والوقت المقدر لقطعها خمس ساعات وربع.

نصائح قبل السفر إلى زيلامسى

تأشيرات السفر

يتعين على المسافرين إلى النمسا تقديم الطلب للحصول على تأشيرة “الشنجن”.

نفقات الإقامة والمعيشة

يبلغ معدل المصروف اليومي لنفقات الإقامة والمعيشة حوالي 150 إلى 220 يورو، وهذا وفقًا لما تحتاجه من التزامات يومية للعيش هناك.

الطقس

تتراوح درجات الحرارة خلال موسم الصيف بين 15 درجة ليلاً و27 درجة نهارًا، كما أن الطقس معتدل نسبيًا خلال فصلي الربيع والخريف، أما فصل الشتاء الذي تهطل فيه الثلوج.

نصائح قبل السفر إلى البندقية

المناخ

المناخ في البندقية معتدل نسبيًا.

تأشيرة الدخول إلى إيطاليا

تستقبل إيطاليا زوارها من دول الاتحاد الأوربي دون تأشيرة دخول أما رعايا الدول الأخرى فيجب عليهم الحصول على فيزا لزيارة إيطاليا.

اللغة

اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية للبلاد بالطبع ومع ذلك فهناك أكثر من لغة أخرى يتم استخدامها في التعاملات الداخلية، فعليك أن تعرف لغة واحدة على الأقل حتى تتمكن من التعامل معها بطريقة جيدة.

336