التخطي إلى المحتوى
تعرف على افضل اماكن الغطس في تايلاند
افضل اماكن الغطس في تايلاند

افضل اماكن الغطس في تايلاند تعد تايلاند واحدة من أفضل الأماكن الصالحة لممارسة رياضة الغطس وذلك لعقود طويلة، لما تتمتع به من مناظر خلابة تحت مائها؛ والتي تتمثل في حدائق المرجان المدهشة إلى جانب ما تتمتع به مياهها من دفئ.

تعرف على افضل اماكن الغطس في تايلاند
تعرف على افضل اماكن الغطس في تايلاند

والجدير بالذكر أن معظم أماكن الغطس بها مناطق مخصصة لتدريب الغواصين الجدد تحت الماء مع ترتيب رؤيتهم لبعض الكائنات البحرية وبالتالي فإذا كنت من محبي رياضة الغطس وحتى وان كنت من الهواة في بداية تعارفك على خبايا تلك الرياضة ننصحك بزيارة تايلاند، وفي هذا المقال نستعرض معكم افضل الأماكن الصالحة لممارسة رياضة الغطس في تايلاند.

» تعرف أيضًا: وزير الخارجية البريطاني يزور إقليم أراكان خلال جولته في دول شرق أسيا

افضل اماكن الغطس في تايلاند

  • جزيرة السلاحف أو “كوة تاو”

من افضل اماكن الغطس في تايلاند لما تتميز به من صفاء المياه الكريستالية وذلك بخليج تايلاند إلى جانب خلجان أخرى خاصة بالمحمية، وعادة ما تكون مناسبة لمن يتعلمون الغوص.

ولذلك تستطيع بعد تعلم اساسيات رياضة الغطس أن تبدأ بالاستمتاع بالمناظر المدهشة تحت الماء بما فيها من الحيتان التي تزور بعض المواقع البحرية من حين إلى أخر.

» اقرأ أيضًا: وزير الخارجية التركي يعلن في اسبانيا عن عدم رضوخ تركيا للاتحاد الأوروبي

  • ساحل خاو لاك

ويقع هذا الساحل في شمال جزيرة بوكيت، وعند ذهابك إلى الساحل عليك زيارة المواقع حول جزر “سيميلان” و”سورين”؛ حيث تعتبر من أفضل مناطق الغطس في العالم.

والجدير بالذكر أنك لا تستطيع البقاء في جزيرتي سيميلان وكذلك سورين وبالتالي ستلجأ إلى الإقامة في “خاو لاك” وعليك الحذر في تلك المواقع إذا كنت من المبتدئين في ممارسة رياضة الغطس؛ حيث تحتوي هذه المواقع على تيارات وتصادمات عنيفة جدًا إلى جانب وجود أسماك القرش النمرية وكذلك السلاحف إلى جانب أسماك الببغاء العملاقة.

  • كوه لانتا

من افضل اماكن الغطس في تايلاند وذلك حيث يوجد بها مواقع تنافس جزيرة سيميلان في جمالها الخلاب وتتمثل في موقعي “هين داينج” و”هين موانج” والتي تتميز باحتوائها على أكثر من 200 نوع من المرجان الصلب إلى جانب 108 نوع من أسمالك الشعاب المرجانية.

والجدير بالذكر أن “هين داينج” و”هين موانج” عبارة عن أجزاء من محمية من قوة الطبيعية وقد سجلت أعلى المناطق التي شوهد بها اسماك قرش بشكل عام بالإضافة إلى القرش النمري بشكل خاص.

  • كوه ليب

واكتسب هذا الموقع شهرته بسبب وجوده في واحدة من أقدم المتنزهات الأسيوية والتي تتمثل في حديقة تاروتاو الوطنية، ويتميز الموقع بوجود حوالي 30 جزيرة حوله إلى جانب مئات الأنواع من الشعاب المرجانية الخلابة.

بالإضافة إلى احتواء المكان على حوالي ربع أنواع الأسماك الموجودة في العالم وتعد من أفضل الأماكن للاستمتاع برؤية اسماك القرش وكذلك اشعة مانتا وكذلك مشاهدة المجموعات العملاقة من الشعاب المرجانية والاسماك الملونة.

  • الموقع حول كرابي

توجد العديد من المواقع الصالحة لممارسة رياضة الغوص حول كرابي وتتميز المنطقة بكونها موطنًا أصليًا لما يزيد عن 200 نوع من الأسماك وكذلك 80 نوع من الشعاب المرجانية مع وجود اسماك الحبار والقرش في مناطق محددة حول “آو نانغ”.

والجدير بالذكر أن المياه هناك تمثل بداية جيدة لتعلم المبتدئين للغطس؛ حيث توجد أماكن محمية خاصة بهم على الجانب الاخر توجد العديد من الكهوف المثيرة خاصة في جزر “كوه ياوابون”.

  • حديقة كوة تشانغ

تعد من من افضل اماكن الغطس في تايلاند من أجل تعليم المبتدئين؛ بسبب ضحالة مياهها إلى جانب تميزها بكونها مكان جيد لتعلم التحكم في الطفو ولا يوجد بها اسماك قرش على عكس باقي الأماكن في تايلاند، بينما يوجد بها قعبان المواري بكثرة.

336