المجلس الأعلى للثقافة : إطلاق مشروع الملهم بشراكة مصرية ألمانية

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي7 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المجلس الأعلى للثقافة : إطلاق مشروع الملهم بشراكة مصرية ألمانية

يقوم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور أمل الصبان ، بإطلاق مشروع الملهم وذلك بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج جوته ، من تأسيس منى شاهين.

وسيقوم هذا المشروع ، بإستضافة عدد من العلماء المصريين الموجودين في ألمانيا ، من أجل عقد لقاءات مفتوحة مع الشباب في مختلف المجالات العلمية ، في الفترة الممتدة من شهر أكتوبر وحتى شهر ديسمبر من العام الجاري.

ويعمل المشروع على تشجيع الشباب من أجل التقدم في الطاقات الإبداعية الخاصة بهم ، وكذلك المساهمة في الوصول إلى مستقبل أفضل ، من خلال إعطاءهم الفرصة لإكتشاف آخر الإنجازات العلمية في مجال الإبتكارات.

وفي هذا الصدد ، قام مشروع التحرير لاونج جوته بتوجيه الدعوة إلى أكثر من 12 عالما مصريا يقيمون في ألمانيا ، مع مراعاة التنوع في المجالات.

وسيكون من جدول أعمال مشروع الملهم أكثر من لقاء ، من بينها لقاءان مفتوحان مع الشباب سيتم عقدهما في جامعة من جامعات مصر وكذلك بالمجلس الأعلى للثقافة بساحة الأوبرا.

وجاء التعاون بين مشروع التحرير لاونج جوته والمجلس اﻷعلى للثقافة ، وذلك في إطار التعاون الثقافي المصري الألماني والعمل المشترك من أجل النهوض بالمشهد الثقافي في مصر ، وكذلك إعطاء روح إبداعية جديدة للشباب.

ويتم العمل على أن تنظم فعالية ثقافية تتسم بالتنوع بمشاركة الجانبين ، في عدد من المجالات الثقافية المختلفة.

رابط مختصر