التخطي إلى المحتوى
أفضل الأماكن السياحية في ألاسكا
ولاية ألاسكا

تعتبر ولاية ألاسكا واحدة من ولايات إقليم المحيط الهادي، ويضم هذا الإقليم أربع ولايات أخري ويضم أيضا أكبر مساحة من الولايات المتحدة، ويحتل المرتبة الرابعة من ناحية عدد السكان، والولايات الأربعة الأخرى تسمي ب واشنطن، هاواي، كاليفورنيا، أريجون، وألاسكا من أكبر الولايات من حيث المساحة الجغرافية فتعتبر ضعف مساحة دولة تكساس في المكسيك، وتبلغ مساحتها 1.518.776 كيلو متر.

أفضل الأماكن السياحية في ألاسكا
أفضل الأماكن السياحية في ألاسكا

ولاية منفصلة عن بقية الولايات المتحدة، وتعتبر أقرب ولاية لروسيا وتقع في شمال كندا. تقد المسافة ما بينها وبين الولاية واشنطن ب 800 كيلو متر، وقد اشترت الولايات المتحدة الأمريكية ألاسكا بصفقة قد عقدتها مع الإمبراطورية الروسية في سنة 1959، تقابل ألاسكا شرقا كولومبيا ويوكون، ومن الجنوب خليج ألاسكا والمحيط الهادي، ومن الغرب بحر بوفورت، والمحيط المتجمد الشمالي ويسمي بالبحر البيض المتوسط القطبي،السياحة في ألاسكا بالولايات المتحدة الأمريكية.

» اقرأ أيضًا: الجيش اليمني يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة في محاولة للسيطرة على مدينة الحديدة

2017-10-11 –Sarah -الولايات المتحدة الأمريكية

اشترت الولايات المتحدة الأمريكية ولاية ألاسكا بموجب الصفقة التي أبرمتها مع الإمبراطورية الروسية عام 1867، بمبلغ 7 ملايين ومائتي ألف دولار، وقد وقع على هذه الاتفاقية مجلس الشيوخ الأمريكي، والرئيس الأمريكي آنذاك أندرو جونسون، وقد اضطرت روسيا بقيادة رئيسها آنذاك ألكسندر الثاني، إلى بيع ألاسكا خوفا من أن يتم احتلالها والاستيلاء عليها، في حالة وقوع الحرب مع بريطانيا، وقد هددت هذه العملية الشرائية سيطرة بريطانيا على مستعمراتها الساحلية على المحيط الهادي، وقد تم انضمام ألاسكا للاتحاد كولاية في عام 1959.

» تعرف على: السياحة في بودروم التركية | مخطط رحلة إلى مدينة بودروم وأهم المعالم السياحية فيها

ولاية ألاسكا

تعد ألاسكا هي إحدى ولايات إقليم المحيط الهادي، الذي يضم أربع ولايات أخرى خلاف ألاسكا، ويضم هذا الإقليم أكبر مساحة من الولايات المتحدة، كما أنه يحتل المرتبة الرابعة من حيث عدد السكان، والولايات الأربع الأخرى هي: واشنطن، أريجون، كاليفورنيا، هاواي.

ألاسكا هي أكبر ولاية من حيث المساحة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي أكثر من ضعف مساحة تكساس، حيث تبلغ مساحتها 1.518.776 كيلو متر مربع، وتعتبر ألاسكا ولاية منفصلة عن بقية الولايات المتحدة الأمريكية، فهي قريبة من روسيا، وتقع في شمال غرب كندا، وتبعد مسافة 800 كيلو متر عن ولاية واشنطن.

تحد ألاسكا شرقا المقاطعتين الكنديتين يوكون وكولومبيا، ويحدها من جهة الجنوب خليج ألاسكا والمحيط الهادي، كما يحدها من جهة الغرب بحر تشوكينشي، وبحر بيرنغ الذي يغطي مساحة مليوني كيلو متر مربع، أما من جهة الشمال فيحدها بحر بوفورت.

» تعرف أيضًا: حبوب برفكتيل لزيادة الوزن Perfectil والمحاذير الطبية وجرعات الإستخدام السليمة

المحيط المتجمد الشمالي وهو المحيط الأصغر والأقل عمقا من بين المحيطات الخمسة ويطلق عليه اسم “البحر الأبيض المتوسط القطبي” وأقرب نقطة التقاء بين أمريكا الشمالية وآسيا، هي البعد بمسافة 82 كيلو متر بين أقصى نقطة في غرب ألاسكا والحدود الروسية، وكذلك بعد جزيرة دايوميد الصغيرة في ألاسكا عن جزيرة دايوميد الكبيرة في روسيا بمسافة 4 كم فقط.

السياحة في ألاسكا

برغم أن الطقس في اغلب أوقات السنة، وبرغم من درجات الحرارة المنخفضة لا أن عدد كبير من السياح يزه بالي هناك كل عام بسبب طبيعة ألاسكا الساحرة والمناظر الخلابة التي تجذب السياحة لها، ويمكنك أيضا التمتع بمشاهدة الحيوانات النادرة، ومثال على تلك الحيوانات حوت الأركة القاتل وثعالب البحر وحيوانات البحر والدببة البنية والسوداء، وكذلك بعض الطيور النادرة.

حديقة دينالي الوطنية

هيا عبارة عن حديقة وطنية في داخل ألاسكا وتصنف كمحمية طبيعية ويتواجد بها أعلي جبل في أمريكا الشمالية وهذا ما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في ألاسكا وتجذب عدد كبير من السياح لها تقريبا 587.412 سائح في العام.

  مدينة فيربانكس

أن هذه المدينة تتمتع بتاريخ طويل بالنسبة لاكتشاف الذهب، وهيا أفضل الأماكن السياحية في ألاسكا، ويستمتع السياح بممارسة بعض الأنشطة المميزة بها كبحث عن الذهب.