فيلم سعودي يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في المهرجان الإسكندنافي

رنيم الحارثي
2016-09-08T23:16:03+03:00
الفن والثقافة
رنيم الحارثي8 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فيلم سعودي يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في المهرجان الإسكندنافي

تمكن الفيلم القادم من المملكة العربية السعودية ” قاري” ، من الفوز بجائزة أفضل فيلم قصير في المهرجان الدولي السينمائي الإسكندنافي ، والذي تم إفتتاحه يوم أمس الأربعاء 7 سبتمبر أيلول.

كما تمكن الفيلم الصيني ” طريق إلى السماء ” ، من حصد جائزة أفضل فيلم روائي طويل في المهرجان السينمائي الاسكندنافي الدولي.

وقامت لجنة حكام المهرجان بإختيار فيلم ” بيير باولو ” كأفضل فيلم وثائقي طويل ، وهو يسرد قصة فترتي الطفولة والشباب في حياة المخرج الإيطالي والكاتب الكبير ببازوليني.

وتم إختيار إيزابل أورداس أفضل ممثلة ، وكانت قد جاءت خصيصا من إسبانيا من أجل تلقي الجائزة وكذلك تمكن لويس هوفمان من الفوز بجائزة أفضل ممثل.

وقام نائب رئيس بعثة المملكة العربية السعودية في فنلندا عاصم الصبان بإستلام جائزة الفيلم السعودية نيابة عن محمد سلمان مخرج هذا الفيلم ، وذلك بسبب عدم تمكنه من المجيئ إلى مدينة هلسنكي.

وفي تصريحات إعلامية ، له ذكر عاصم الصبان أنه شعر بالفخر وذلك لتمكن سعودي من تحقيق الجائزة بفيلمه مؤكدا أن هذا الأمر يعطي فرصة للعالم للتعرف على جانب آخر للثقافة في المملكة ومعرفة مواهب الشباب السعوديين.

وتحكي قصة العمل السعودي حكاية أكثر من عائلة يعولها ” القاري ” ماديا ، حيث يكون إعتمادهم الكلي عليه مثلما هو الأمر بالنسبة لبائع العصائر الطفل الصغير في عربة القاري والأم بائعة البضائع.

رابط مختصر