التخطي إلى المحتوى
أشهر أسواق أسطنبول
أشهر أسواق أسطنبول

اشهر اسواق اسطنبول تعتبر هى الأساس فى المدينة، حيث تجذب العديد من السياح إلى المدينة حيث يوجد الكثير من المعروضات، فتتمتع تلك الأسواق بالتاريخ والعراقة والأصالة ولها الكثير من المميزات.

أشهر أسواق أسطنبول

1-البازار الكبير:

يسمى ذلك البازار بالسوق المسقوف حيث أنه يعتبر أكبر الأسواق فى مدينة أسطنبول ومن أقدمها على مستوى العالم ككل حيث يجذب أعداد كبيرة من السياح إليه يصل أعدادهم فى اليوم إلى أربعمائة ألف شخص، يوجد عند ذلك البازار المساجد والحمامات والمحلات التجارية والمقاهى والمطاعم وغيرها.

أهم وأفضل الأنشطة فى البازار يمكن التعرف على الكثير من الشوارع الفرعية والكثير من المحلات حيث أن لتلك السوق ستة أبواب مثل باب السوق وباب محمود باشا وباب المنجدين وباب بايزيد وباب نور عثمانية وباب أورجو.

كما أن ذلك المكان يعتبر من أهم الأماكن وأفضلها للسياح وذلك لشراء الهدايا والتحف والأعمال اليدوية والخزف والزينة الملونة والسجاء التركى، مع العلم أن الأسعار عالية فى هذه المنطقة لذلك لا بد على المشترى أن يحتاط لذلك.

»اقرأ أيضًا: اشهر مولات اسطنبول للتسوق | افضل مول في اسطنبول في الجانب الاوروبي والآسيوي Istanbul Alışveriş Merkezleri

2- السوق المصري في أسطنبول:

يعتبر اشهر اسواق اسطنبول ويسمى أيضا بسوق التوابل المسقوف وهو من أشهر الاسواق الشعبية فى مدينة أسطنبول كما أنه مركز لتجارة التوابل بشكل عام، يقع فى الطرف الأوروبى للمدينة فى أمينونو فى منطقة الفاتح.

كما أن هذا السوق له الطابق العثمانى الممزوج بالطابع الشرقى كما يستطيع السائح أن يستنشق الروائح الخاصة بتلك التوابل.

كما أن ذلك السوق هو ثانى أكبر أسواق مدينة أسطنبول بعد البازار كما سمى هذا السوق أو البازار وذلك نسبة إلى إستيراد التوابل من الهند وآسيا إلى مصر قبل أن تصل إلى أسطنبول.

كما أن السوق يوجد به الكثير من الزوار بشكل دائم مما تسبب فى تعلم البائعين العديد من اللغات سواء العربية أو غيرها.

كما أنه من أهم أنشطة السوق هو الأستمتاع بجولة فى السوق المصرى فى مدينة أسطنبول حيث يحتوى على الألوان والروائح التى تنتج عن الأعشاب والنباتات النادرة.

كما يوجد فيه أنواع كثيرة ومختلفة من الأعشاب الطبية والتوابل النادرة ويوجد فيها أماكن ومحلات والتى تبيع التحف والهدايا والملبوسات ويمكن لكل السياح من شراء الهدايا التذكارية من ذلك المكان.

ويمكن أيضًا تناول الطعام داخل المطاعم المتميزة هناك وتناول الوجبات الشهية من المطبخ التركى كما يمكن زيارة جسر غلطة حيث أنه من أهم معالم مدينة أسطنبول حيث التمتع بالمشى مع الأطلالاة المميزة على البحر.

»اقرأ أيضًا: السياحة في فوبرتال | اهم الاماكن السياحية بمدينة فوبرتال بألمانيا وأبرز 9 معالم بها

3- سوق أراستا:

يعتبر ذلك السوق هو اشهر اسواق اسطنبول وهو سوق لبيع المشغولات اليدوية والذى يوجد على الجانب الشمالى لشارع تورون والذى يوجد خلف جامع السلطان أحمد مباشرة.

ويوجد فيه العديد من المحلات التى كانت فى العهد العثماني وسمى أيضًا بسوق سيباهي المتميز الموجود فى تلك المدينة.

4- بازار الأربعاء:

يمتاز ذلك البازار بوجوده فى منطقة الفاتح وذلك فى الجهة الخلفية من جامع الفاتح الشهير ويوجد فيه الألاف من البائعين والمحلات التجارية.

حيث يتكون السوق من سبعة شوارع رئيسة والعديد من الشوارع الفرعية ويوجد فيهم الكثير من من الفاكهة والخضراوات والملابس والأدوات المنزلية.

5- سوق النحاسين:

يعتبر ذلك السوق اشهر اسواق اسطنبول وهو من أشهر الأسواق فى المدينة حيث سمى  بهذا الاسم نظرًا لتخصصه فى بيع المنتجات النحاسية من الصناعات اليدوية.

كما يقع مقره فى منطقة بيازيت وهو المكان المفضل للسياح وذلك للحصول على القطع التذكارية من الصناعة اليدوية القديمة.