التخطي إلى المحتوى
معنى اسم آمنة
معنى اسم آمنة

معنى اسم أمنة، وهو ما سنتحدث عنه في المقال الحالي وذلك كما ورد في قاموس وعجم المعاني في اللغة العربية إلى جانب السمات التي تتمتع بها حاملة اسم أمنة كما ورد في الأبحاث المختلفة عن صفات الأسماء.. فتابعوا بانتباه…

معنى اسم آمنة
معنى اسم آمنة

» اقرأ للمزيد: معنى اسم بكر في اللغة العربية

معنى اسم آمنة

جاء في قاموس معاني الاسماء في اللغة العربية أن اسم آمنة هو أحد اسماء الأعلام المؤنثة والتي جاءت كصيغة اسم فاعل من الفعل أمن ويشير معنى الاسم إلى المرأة المطمئنة أو ساكنة الفؤاد.

وفي السياق ذاته سمى المسلمون بناتهم به نسبة إلى السيدة أمنه بنت وهب وهو أم الرسول صلى الله عليه وسلم والذي اشتق منه بعد ذلك اسم أمينة.

والجدير بالذكر أن أصل الاسم عربي بشكل خالص.

أما عن الصفات التي أثبتت الدراسات ان من تدعى باسم آمنة تحملها فهي كالتالي..

» اقرأ أيضًا: معنى اسم بيان في اللغة العربية

صفات حاملة اسم آمنه

جاء عن دراسات والأبحاث المعنية بالتعرف على صفات حاملو الأسماء المختلفة أن المرأة التي تدعى بآمنه تتمتع بالصفات التالية:

  • الرقة: تتميز المرأة التي تدعى بـ أمنه بأنها مرهفة الحس وكذلك تحمل مشاعرًا رقيقة جدًا هذا إلى جانب رقة صوتها وجماله.
  • الخجل: والذي لا ينفي كونها اجتماعية إلى حد ما، حيث لا يؤثر خجلها الظاهر على عملية تكوين الصداقات من حولها والتواصل مع الناس بشكل كبير.
  • التقوى: حيث لاحظت الدراسات أن كل معظم من أطلق عليها اسم آمنه تتمتع بسمات تتلخص في قربها من خالقها والتقوى بشكل عام.
  • البر: ولعلها من السمات التي جاءت كنتيجة طبيعية لسمة التقوى؛ حيث تتمتع من يطلق عليها اسم آمنه بأنها بارة بوالديها بشكل لا مثيل له.
  • أم جيدة: وهي الصفة الجامعة المانعة لكل صفات الرقة والبر والتقوى والعذوبة، حيث تتمتع الأمهات التي تدعى بآمنه بأنها أم حنون على أبنائها وكذلك بأنها نعم الزوجة والصديقة.
  • الإتقان: أحد أكثر الصفات التي تمت ملاحظتها بين الفتيات التي تدعى بآمنه في المجالات المختلفة، حيث وجد أنها من أكثر الشخصيات التي تتقن عملها.

336