التخطي إلى المحتوى
معنى اسم احنف
معنى اسم احنف

معنى اسم احنف هو اسم غير منتشر فهو غريب بعض الشيء على مسامع العامة من الناس ولكنه بدأ في الانتشار سريعًا بين الآباء والأمهات الجدد لما له من معاني ومفردات وصفات إيجابية عديدة والتي بالطبع سترافق حامل اسم الأحنف مدى الحياة وقد تؤثر على اكتسابه لبعض صفات الاسم أيضًا.

معنى اسم احنف
معنى اسم احنف

معنى اسم احنف في المعجم

اسم احنف هو اسم مذكر عربي الأصل وهو اسم علم، الفعل منه حنِفَ، المؤنث منه حنفاء، الحنف في معجم لسان العرب للغة العربية هو حنف القدمين أي إقبال كل واحدة منهما على الأخرى بالإبهام، أو هو انقلاب القدم فيصير ظاهرها هو باطنها.

الحنف في معجم اللغة العربية المعاصر هو اعوجاج القدم وميلها إلى الداخل، الحنف في بعض المعاجم العامة هو التمسك والميل إلى الحق، أحنف في المعجم الوسيط تعني تارك لعبادة الأصنام أو مسلم أو متبع لمذهب أبي حنيفة، أحنف أيضًا تعني المتمسك الثابت على مبادئه.

» اقرأ المزيد : معنى اسم آمنة

معنى اسم احنف في الدين الإسلامي

اسم أحنف في الدين الإسلامي تعني مسلما موحدًا، وتعني منتمي لمذهب أبي حنيفة، وتعني أيضًا تارك لعبادة الأصنام ليؤمن بدين الله حنيفًا، أحنف أيضًا تعني متمسك بدينه، وكذلك تعني المؤمن بوحدانية الله سبحانه وتعالى، ولهذا فإن تسمية المولود على اسم أحنف تعتبر جائزة ومحمودة في الدين الإسلامي القويم لما له من معاني طيبة.

» اقرأ أيضًا: معنى اسم آسر في اللغة العربية

صفات حامل اسم أحنف

قوي الشخصية، يتميز بالورع، شخص ملتزم، ذو أخلاق حميدة، طيب السمعة، متعاون، حريص على دينه، احترام الآخرين، عطوف، مهذب، بار بوالديه، واصل للرحم، الجرأة، الإقدام على الخير، مساعدة المحتاج، الشجاعة، متواضع، الحزم.

طريقة كتابة اسم أحنف في اللغتين العربية والإنجليزية

تكتب في اللغة العربية أحنف وتنطق بفتح حرف الألف وفتح حرف النون، وتكتب في اللغة الإنجليزية (ahnf) وتنطق كما تنطق باللغة العربية ولكن مع استبدال حرف الـ (ح) في العربية بحرف الـ h)) في الإنجليزية.

336