التخطي إلى المحتوى
طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي
طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي

طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي عند تركك للمنزل، الحفاظ على الأثاث المنزلي عند مغادرة المنزل يشغل حيز كبيرًا من التفكير عند كل سيدة، خاصة الفرش والأثاث، حيث تبحث دائما المرأة عن أفضل الطرق للحفاظ على أثاث المنزل طوال فترة غيابها عنه.

طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي عند تركك للمنزل
طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي

» اقرأ للمزيد: زينيريت Zineryt لعلاج حب الشباب

طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي عند تركك للمنزل

غرفة المعيشة والصالة

أفضل طريقة للحفاظ على محتويات غرفة المعيشة والصالة أثناء التواجد خارج المنزل هي تجميع الكنب والكراسي وكافة المحتويات في وسط الغرفة ثم تغطيتها بالشراشف أو أغطية من القماش تجنبا لتعرضها للأتربة أو تغير لونها، مع الحرص على إبعادها عن النوافذ التي تصدر الشمس الساطعة، مما يفقد المفروشات والكنب لونها الزاهي ولمعانها، كما تحميها من الغبار والأتربة، والذي يعد بداية للاتساخ حيث يتغلغل داخل مسام قماش الكنب ويكون بقع يصعب إزالتها.

وفي حالة وجود قطع من الأثاث لا يمكن تحريكها من مكانها لضخامة وثقل حجمها، فيمكن الاكتفاء بفرد الراشف عليها.

وعند العودة إلى المنزل لا عليكي سوى أن تنظفي الغرفة حول الكنب، وتنزعي الأغطية وتلقيها في الغسالة، ثم تعيدي المحتويات إلى أماكنها.

أما عن مفارش الطاولات والستائر يمكن طيها ووضعها في الخزانة، تجنبا أن تتسخ من الغبار والأتربة، وإذا كانت الطاولة ضخمة ومن النوع الذي يحوي حفر فيمكن تغطيها بالمفارش أيضًا.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية

للحفاظ على الأجهزة الكهربائية كالتلفاز والغسالة والمكنسة والكمبيوتر، والمسجل، فيتم فصل مصدر الكهرباء عن الأجهزة ويتم تغطيتها بمفرش ق، أو حتى لا يتغلغل الغبار والأتربة في داخلها، ومن الأفضل وضعها في الخزانة إذا كان في الإمكان، وبهذه الطريقة يتم الحفاظ على الاثاث بشكل امن أثناء ترك المنزل.

» اقرأ أيضًا: جيل أسي زادكس إن Ascizadex لعلاج الكدمات والتورمات

الحفاظ على السجاد

لابد من أن تضع ربة المنزل قبل ترك المنزل في اعتبارها احتمالية التعرض إلى حوادث مفاجئة مثل انفجار صنبور مياه أو فيضان من مصادر التصريف، أو في حالة حدوث تسرب مياه من الطابق العلوي. وهذه الحوادث محتمل حدوثها في أي وقت وبدون سابق إنذار.

ولذلك يجب أن يتم اخذ الاحتياطات اللازمة، حيث يتم رفع السجاد الثمين من على الأرض ووضعه فوق بعضه البعض في أفضل مكان مرتفع على سبيل المثال طاولة الطعام، وبالنسبة للسجاد الموجود على الجدار أيضًا يتم تنزيله ووضعه مع السجاد الآخر، ثم يتم تغطية السجاد المتجمع بطبقة من ببلاستيك ليكون في مأمن من أي فيضان أو غرق أو تسريب مائي، فضلا عن الحفاظ عليه من الاتساخ والتعرض للأتربة والغبار.

الحفاظ على الستائر

الحفاظ على الستائر يتم من خلال إنزالها وطيها ووضعها في خزانة، ثم يتم إعادة تعليقها بعد العودة، كما يمكن لفها بأكياس نايلون بدون إنزالها وهي في مكانها، وهذه الطريقة قد لا تصلح في الأماكن الحارة، حيث أن الحرارة التي يخزنها الأكياس البلاستك قد تتلف القماش.

الحفاظ على النوافذ والأبواب الجانبية

للحفاظ على النوافذ والأبواب الجانبية يفضل يتم التأكد من قفلها في وقت مبكر، تجنبا لترك أحدها مفتوحًا في ساعة السفر، ويفضل أن يتم لصق بلاستيك شفاف على الحواف، لمنع تسرب الغبار أو الأتربة.

الحفاظ على المطبخ

لابد من ترك المطبخ نظيف تمامًا خالي من أي مواد غذائية قد تتسبب في جذب الحشرات، ويمكن وضع بعض المواد في الثلاجة داخل أوعية محكمة الغلق، والطعام المطبوخ يمكن إهدائه للجيران أو حفظة في الثلاجة وغسل الأواني وتنشيفها ووضعها في الخزانة وغلق البلاعات والمنافذ والشبابيك جيدًا، وإزالة أي كراكيب والتخلص منها لترتيب المطبخ وتنظيمه.

336