التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أصيل
معنى اسم أصيل

معنى اسم أصيل من المعاني التي يجب عليك معرفته، لأنه من الأسماء المنتشرة بكثرة والذي يحمل معاني جميلة، قد تصادفه في كتاب أو تسمع أحد ينادي صاحبه به، أنا بالفعل أسمي قطتي أصيلة لأنها جميلة الشكل وطباعها هادئة إلى حد كبير، وفي كل مرة تهرب تعود إلي مرة ثانية، لذا أنا هنا اليوم أوضح لك المعاني التي يحملها هذا الاسم.

معنى اسم أصيل
معنى اسم أصيل

»اقرأ للمزيد : معنى اسم احنف

أصل اسم أصيل في اللغة العربية

اسم علم من الأسماء العربية القديمة، يمكن إطلاقه على ذكر أو انثي، وفي العادة يشير إلى الثبات سواء كان يرمز إلى شيء فهو ثابت وراسخ أو شخص فيتسم بالثبات، ويدل لصاحبه على الأصل الشريف.

ذكر الله-عز وجل- في سورة الإنسان كلمة أصيل في الآية الكريمة (وَاذْكُرِ اسْمَ رَبِّكَ بُكْرَةً وَأَصِيلاً) فهذا يشير إلى أمره سبحانه بذكره في الوقت ما بين العصر والمغرب والذي نطلق عليه عادة لقب أذكار المساء.

وعلماء اللغة العربية يقولون أصيلة الشخص بمعنى ماله الثابت، ويشتهر لدى العرب قولة (الأصيل يجود) بمعني أن الشخص الذي يحمل اسم أصيل كريم ويعطي ولا يبخل.

وينسب اسم أصيل عادةً إلى الخيول العربية، فنقول خيول أصيلة ذات قيمة مادية عالية.

»اقرأ أيضًا : معنى اسم أوس وأصله

حكم الإسلام في تسمية اسم أصيل

اذا كنت أب أو أم وتريد أن تعرف معنى اسم أصيل لتطلقه علي وليدك الجديد فيجب أن تعرف أن اسم أصيل لا يحمل اي مخالفات شرعية تمنعك من تسميته به فيجوز لك تسميته.

صفات قد تكون في حامل اسم أصيل

اذا كان صاحب اسم أصيل لديه نصيب من اسمه فسيكون شخص متواضع، يتسم بكل الصفات الجيدة من الكرم والجود، صاحب أصل ونسب، وربما يقال عنه أن تفكيره مختلف ومتميز ولعله قد يصبح مبدع ومفكر جيد، وكل هذه صفات جيدة ولا يشترط لصاحب الاسم أن تكون فيه.

مشهورون حملوا اسم أصيل

أصيل أبو بكر: وهو مطرب سعودي يعيش في الإمارات ويقيم في مدينة دبي خاصة وله العديد من الأغاني
وكما الاسم يطلق على رجل، يطلق علي الانثي فالمغنية أصيل هميم عراقية الأصل لها أغاني عراقية راقية أيضاً

336