التخطي إلى المحتوى
أفضل الأماكن في هونج كونج
أفضل الأماكن في هونج كونج

أفضل الأماكن في هونج كونج هي مدينة تجمع بين الثقافة، والتاريخ، والفن، والطبيعة الساحرة، فإذا كنت تفكر إلى أين تكون وجهتك لرحلتك القادمة ؟ فأنصحك بزيارة آسيا وتحديدًا هونج كونج، ستستمتع حقاً أنت وعائلتك بالحدائق، والمتاحف، والجزر الجميلة، وسنعرض لك أفضل الأماكن في هونج كونج لتكون دليل معك في رحلتك.

أفضل الأماكن في هونج كونج
أفضل الأماكن في هونج كونج

معلومات عامة عن هونج كونج

  • هونج كونج تحتل المركز الثامن من حيث عدد الزائرين الذين يتوافدون عليها سنويًا من جميع أنحاء العالم.
  • يبلغ عدد سكانها تقريباً 7 مليون نسمة.
  • مساحة هونج كونج 1104 كيلو متر مربع.
  • العملة النقدية هي دولار هونج كونج.
  • أفضل وقت لزيارة هونج كونج شهر أكتوبر، شهر نوفمبر، شهر ديسمبر حيث الجو المعتدل الجميل.

» اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في نوريتش

أفضل الأماكن في هونج كونج

حديقة المحيط

وهي حديقة حيوانات وثدييات بحرية، وتوجد الحديقة في الجانب الجنوبي من المدينة، وتم افتتاح حديقة المحيط سنة 1977، وتعد الحديقة من أكبر الحدائق في قارة آسيا، ويمكن للسائحين مشاهدة عروض الدولفين، والاستمتاع بالألعاب المائية الشيقة، ينتشر بالحديقة كثير من الألعاب المثيرة كقطار الموت، وأيضًا هناك ألعاب مناسبة للصغار.

تمثال بوذا الكبير

يقع التمثال في مدينة هونج كونج في جزيرة لانتاو، وتحديدًا في مدينة نغونغ بينغ ويعتبر التمثال من أكبر تماثيل بوذا، ولتمثال بوذا معنى مقدس عند البوذيين؛ حيث ينقل لهم علاقة قوية بين الإيمان، والطبيعة، والإنسان.

يستمتع السياح بالذهاب إلى التمثال وممارسة هواية التسلق حتى يصلوا إلى أعلى قمة للتمثال، ويشاهدوا كل المعالم السياحية من أعلى التمثال.

حديقة كولون هونج كونج

الحديقة مساحتها 33 فدان تقريبًا، وتوجد في المنطقة الوسطى في كولون في هونج كونج، الحديقة يوجد بها عدد كبير من النباتات، والمساحات الخضراء الشاسعة والزهور الجميلة، والطيور ذات الألوان المبهجة، بالإضافة إلى المزارات، والبحيرات، الحديقة يغلب عليها الطابع الكلاسيكي الصيني ويوجد بها أيضًا مكان مخصص للأطفال بالإضافةإلى المرافق الرياضية.

أفضل الأماكن في هونج كونج
أفضل الأماكن في هونج كونج

 

» اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن للزيارة في اليونان

متحف العلوم في هونج كونج

المتحف هو عبارة عن متحف علمي بحت ستعيش معه مغامرة علمية مثيرة حيث يوجد به أفلام تعرض بأحدث التقنيات إلى جانب الروبوتات، ويعتبر المتحف من أكثر الأماكن السياحية في الصين أهمية وإثارة.

يوجد بالمتحف معرض للاتصالات يمكنك من تنفيذ نماذج صغيرة للأقمار الصناعية ومعرفه طريقة عملها، يعرض بداخل المتحف أفلام بتقنيات حديثة عن مواضيع مثيرة مثل قصة حياة ألبرت اينشتاين، ولأطفالك نصيب من الاستمتاع بالمتحف حيث يوجد نادى الفروسية، واكتشاف الحياة الأبدية، واكتشاف مصر القديمة.

جزيرة لانتاو

جزيرة لانتاو من أجمل وأمتع الأماكن السياحية في الصين، حيث تقع الجزيرة عند نهر اللؤلؤ وتوجد في المنتصف ويحيط بها الماء من جميع النواحي، وتتميز بجمال شواطئها وجبالها العالية والمساحات الخضراء الشاسعة كما أنها من أكبر الجزر في الصين.

والذهاب إلى جزيرة لانتاو يجب عليك أن تذهب بالتليفريك في رحلة مدتها نصف ساعة تقريباً، وخلال رحلتك ستشاهد من أعلى الحديقة المحيط ومنتزهديزنيلاند، ودير بولين، ومتحف بوذا العملاق، إذا كنت من عشاق الأسماك المجففة والمأكولات البحرية فننصحك بزيارة قرية لانتاو وهي تشتهر بالصيد في هونج كونج.

» اقرأ أيضًا: قائمة افضل الاماكن في تايلاند لالتقاط الصور

حديقة فيكتوريا

تم افتتاح الحديقة عام 1957 وتتميزالحديقة بمساحتها الشاسعة، وتعتبر من أكبر الحدائق المفتوحة في هونج كونج وأطلق على الحديقة هذا الاسم نسبة إلى الملكة فيكتوريا من الولايات المتحدة.

ديزني لاند هونج كونج

  • مساحة المنتزه تبلغ 68 فدانًا تقريباً ويوجد في خليج بيني داخل جزيرة لانتاو.
  • تم افتتاح ديزني لاند هونج كونج يوم الإثنين 12/9/2005.
  • يمكن للسائحين بداخل ديزني لاند الاستمتاع بركوب الخيل، حيث تتوفر مساحات كبيرة مخصصة لذلك.
  • وقبل أن تخرج من ديزني لاند يجب أن تأخذ الكثير من الصور مع شخصيات ديزني مثل ميكس ماوس، وسندريلا، وسنووايت، وميني ماوس).

336