التخطي إلى المحتوى
البيت المقلوب موقعه ومواعيد عمله
البيت المقلوب موقعه ومواعيد عمله

البيت المقلوب هو من أحد أغرب التصميمات التي قد صممت ونفذت بالفعل على أرض الواقع في النمسا، فإذا نظرت إلى هذا البيت دون أن تعرف ما هو فلا يمكنك وقتها أن تدرك شيء سوى أنه قد تعرض إلى شيء قوى من إعصار أو غير ذلك مما قد أدى إلى اقتلاعه من مكانه الموجود به وقلبه على رأسه.

لكن من قام بتصميم هذا المنزل كانوا بالفعل يرغبون بهذه النتيجة النهائية له فقد قام بتصميم هذا البيت مهندسين من دولة بولندا أحدهم يسمى إيريك جلواكى والمهندس الآخر يسمى ماريك روزنسكي، فقد قاموا هذين المصممين بعمل هذا التصميم الغريب والفريد من نوعه فتنفيذ هذا التصميم في مدينة تسمى تيرفينز التي هي موجودة الأن في النمسا، وقد قاموا بعمل هذا حتى يساعدون المدينة التي يقيمون بها على ازدهار السياحة لديها وأيضا العمل على إنعاشها.

البيت المقلوب
البيت المقلوب

فعندما تنظر إلى هذا المبنى تجد أن رأس المنزل هو من يلمس الأرض أو هو ما يستند عليه المنزل أما أرضيه المنزل أو قاعدة المنزل هيالتي يكون مكانها في أعلى المنزل ولهذا سمي بالبيت المقلوب، تم تنفيذ هذا التصميم والانتهاء منه وفتحه أيضا للكثير من السائحين والزوار أيضًا الذين انتابتهم الدهشة بسبب رؤية هذا المكان يذهب الجميع إلى رؤيتهالتي بدأت في يوم خمسة من شهر مايو وذلك في عام 2012.

لكنها كانت محاولة غريبة غير تقليدية لم يشاهدها أحد من قبل للعمل على عامل الجذب لدى السياح مما يجعلهم يقدمون إلى هذه المدينة، هذا العمل قد احتاج بعض من الوقت حتى يقومون بتنفيذه بهذه المهارة والتقنية العالية فأخذ من الوقت ما يقرب من ثمانية أشهر متواصلة حتى يستطيعون تنفيذ هذا التصميم بالفعل على أرض الواقع.

» اقرأ أيضًا: هل شركة آبل مهتمة بتكنولوجيا الملابس الذكية؟!

البيت المقلوب وطريقة زيارته والأسعار الخاصة به

  • طريقة القيام بزيارة هذا المكان من قبل السائحون أو أي زائرون فقد استطاع هاذين المهندسين إقامة أيضا مكان صغير بعض الشيء حتى يقومون من خلاله ببيع التذاكر وبه يتمكن الزائرون من شراء التذاكر منه حتى يتمكنون من الدخول ورؤية هذا المنزل العجيب والتجول به.

أما عندما نتحدث عن الأسعار الخاصة بالتذاكر التي تمكن من الدخول وزيارة هذا البيت فهي تكون كالآتي:

  • أولًا عندما نتناول سعر الزيارة للأطفال أو إذا كإنو طلاب أو بمعنى أدق من يتراوح عمره ما بين خمس سنوات إلى ستة عشر عاما فيقوم بدفع ما يقرب من 6.50 يورو.
  • وأما عن الأشخاص البالغين في العمر فقد يقومون بدفع أكثر بقليل من الأطفال فقد يصل إلى 7.50 يورو.
  • كما أنهم أيضا يقومون بتوفير تذاكر إذا كانت من ترغب في هذه الزيارة عائلة بأكملها فتكون هذه التذكرة العائلية تحوي بداخلها شخص بالغ وطفل ويقوم بدفع 11 يورو وإذا أردت إضافة طفل آخر عليك أن تقوم بدفع 5 يورو آخرين فيكون المجمل هو 16 يورو.
  • تذكرة عائلية وهي هنا تتكون من بالغين وطفلين وفى حالة هذه التذكرة يمكنك دفع 17 يورو وإذا أردت إضافة طفل آخر إلى هذه التذكرة تقوم بدفع 5 يورو آخرين ويكونوا بهذا 22 يورو.

البيت المقلوب ومواعيد عمله

يمكننا هنا أن نقوم بتناول المواعيد التي قاموا بتحديدها للعمل والتي يكون مسموح بها لزيارة البيت وهي تكون كالآتي:

  • في الشهور مايو ويونيو وسبتمبر وأيضًا شهر أكتوبر يمكنك أن تقوم بزيارة المكان في الوقت المحدد وهو من الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة والنصف مساءً.
  • أما في شهر يوليو وأغسطس فتتمكن من الزيارة من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساءً.
  • وأخيرا في شهر نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير ومارس وأبريل يكون مواعيد العمل بهم من العاشرة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.