التخطي إلى المحتوى
معنى اسم أمار
معنى أسم أمار

معنى اسم أمار وهو اسم مؤنث يطلق فقط على المولودات الإناث ولا يطلق مطلقا على أي مولود ذكر، يعتبر اسم أمار من الأسماء الجديدة جدا على مسمع البلاد العربية فهو يعتبر اسم من ضمن الأسماء الجديدة التي قد ظهرت بالفعل في الآونة الأخيرة بين الناس، لكن اسم أمار لم يستطع أن يأخذ مكانة كبيرة في الانتشار كما استطاع البعض الآخر من الأسماء التي قد ظهرت معه وانتشرت بشكل أكبر بكثير.

معنى أسم أمار
معنى أسم أمار

معنى اسم أمار في اللغة العربية

أما معنى اسم أمار في اللغة العربية فهو مأخوذ من كلمة أو فعل أمر، وهو يعنى أيضا ذلك الشخص الذي هو بالفعل قد تمكن من أن يصبح أميرا، كما أنه يعنى أيضا ذلك الشخص الذي بإمكانه ومقدوره أن يعطى أمرا أو تكليف معين إلى شخص معين أيضا وعلى هذا الشخص الذي قد وقع الاختيار عليه من قبل هذا الأمير أن يقوم بتنفيذ هذا التكليف.

كما أنه يعنى الشخص الذي يكون في استطاعته أن يقوم بتوجيه هذه الأوامر إلى أفراد آخرين وذلك بالتأكيد يرجع إلى حكم امتلاكه إلى منصب معين أو منصب كبير كما ذكرنا أن يكون على سبيل المثال قد حصل على منصب أميرًا لبلد بعينها.

» تعرف أيضًامعنى اسم أزهر

معنى اسم أمار والأسماء التي تشبهها

كما ذكرنا أن هذا الاسم جديد جدا ويمكن أن تكون هذه أول مره تسمع إليه فيوجد أيضا بعض الأسماء التي تشبهه ومنهم اسم ميار، واسم نمير، واسم مار، وأخيرا اسم ميرة كل هذه الأسماء يمكن أن تنتمي لنفس فصيلة اسم أمار ومعناه أيضا.

معنى اسم أمار والقرآن الكريم

تم ذكر اسم أمار بالفعل في القرآن الكريم وذلك عندما قال الله تعالى في كتابه الكريم ( النفس أمارة بالسوء) فبعد ذكر الاسم في القرآن لا أعتقد أن هناك ما يمنع الأشخاص الحاملون للديانة الإسلامية أن يطلقون هذا الاسم على أطفالهم، والله أعلى وأعلم.

اسم أمار وكما سمع عنه البعض أنه قد يعنى أميرة الأميرات، ويعنى أيضا الأميرة الموجودة بالفعل بين هذا القوم، كما أنه يحمل معنى أعلى مراتب الجمال، وأخيرا هو يعنى ماء الذهب.

336