التخطي إلى المحتوى
معنى اسم قاسم في اللغة العربية والمعاجم الخاصة بها
معنى أسم قاسم

معني اسم قاسم يعتبر هذا الاسم من أفضل الأسماء التي يمكنك أن تسمعها أو تعرفها لما يحمله بداخله من معان كثيرة جيدة ولكن هذا الاسم لم ينتشر بالقدر الذي انتشرت به أسماء أخرى كثيرة جدا رغم ما يحمله هذا الاسم من تميز، بدأ بالفعل هذا الاسم بالانتشار بين البلاد والأشخاص العرب وكان الكثير منهم يعتقد أن معنى أسم قاسم هو مأخوذ من فعل هذا الفعل هو فعل يقسم، وهذا الفعل يعنى الإنسان الذي يحلف بالله أثناء حديثة حتى يؤكد ما يقوم بشرحه أو بعرضه على الآخرين.

معنى أسم قاسم
معنى أسم قاسم

 

معنى اسم قاسم في القرآن الكريم

من الجدير بالذكر أن هذا الاسم أيضا مرتبط وعلى علاقة بالدين الإسلامي، فهذا الاسم يتم إطلاقه على الذكور فقط، ولكن الرسول محمد بن عبد الله قد أطلق هذا الاسم بالفعل على أبنه الذي قد مات وهو صغيرا، وكان أيضا  ابن السيدة خديجة وكان يطلق عليه أسم أبا القاسم.

» تعرف أيضًامعنى اسم ازهار وشخصيتها

معنى اسم قاسم في اللغة العربية والمعاجم الخاصة بها

بعد هذه الفترة التي أعتقد بها الكثير والكثير من العرب أن معنى أسم قاسم هو من الفعل يقسم تم الاضطلاع  على اللغة العربية فيما بعد وأيضًا المعاجم الخاصة باللغة وبالأسماء أيضًا والمعاني المختلفة التي يعنيها كل أسم ووجد أن اسم قاسم مأخوذ من فعل أيضا ولكمنه فعل يسمى قسم.

ونجد اسم قاسم قد جاء على شكل صيغة الفعل قسم ولكنه أخذ شكل مختلف وهو شكل الفاعل أو ظهر على شكل قاسم، وهو أيضا يعنى الإنسان الكريم ذو اليد المعطاءة الذي هو دائما يعمل على أن يقوم بإعطاء الخير كله إلى جميع الأشخاص من حوله، كما أن اسم قاسم يعنى الشخص صاحب الوجه البشوش الجيد المحبب للناس لما يمتلكه من صفاء.

معنى اسم قاسم في علم النفس

يعنى اسم قاسم في علم النفس أنه شخص قوى وشديد في طلب الحق لنفسه وللآخرين، باستطاعته أن يعمل بجد حتى يصل إلى مرتبه قائد العمل بأكمله، معنى اسم قاسم يعطيك رؤية كاملة لشخص متزن ومتفهم لجميع من حوله.

336