التخطي إلى المحتوى
جامعة اوزيجين في اسطنبول

جامعة أوزيجين Özyeğin Üniversitesi من الجامعات الخاصة في تركيا التي ساعدت في قدوم الطلاب على تركيا للدراسة في جامعاتها الشهيرة على مستوى العالم، جامعة أوزيجين تأسست عام 2007 وفقاً لقانون 5656، أصبحت تركيا مهبط للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات التركية فقد أصبح عدد الطلاب الدارسين في الجامعات التركية 30000 طالب من جميع أنحاء العالم.

وتقع جامعة أوزيجين في الجزء الآسيوي في مدينة اسطنبول، وتعد من أفضل الجامعات في تركيا لأنها تتميز بهيئة التدريس الأكاديمي الموجود في الجامعة كما أنها تتميز بمستواها التعليمي العالي، وهيئة التدريس الخاصة بالجامعة وفد من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا الذي يقدم المساعدة للطلاب لتحصيل اعلي الدرجات العلمية.

اسم الجامعة العربي اسم الجامعة التركي الموقع الإلكتروني
اوزيجين Özyeğin ozyegin.edu.tr

مميزات وخدمات جامعة اوزيجين

تتميز جامعة أوزيجين بوجود الحرم الجامعي المتميز بلونه الأخضر الحاصل على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي، وتتميز أيضاً بأنها تقع وسط الغابات في اسطنبول فلها أجواء مختلفة ويوجد بداخل الجامعة كافة وسائل الترفيه من حمامات سباحة وملاعب الكرة وأماكن للمذاكرة ودخول هذه الأماكن تكون بالمجان.

توفر جامعة أوزيجين فرص العمل لطلابها وتعمل جاهدة لتأهيل الطلاب للعمل بعد التخرج، وتوفر ايضاً العديد من المؤتمرات لشركات عالمية أثناء الدراسة مع الطلاب كما تقوم بعمل العديد من المقابلات التي تؤهلهم لسوق العمل وبهذه المقابلات تساعدهم في اختيار مجال العمل المناسب لكل طالب.

شراكات جامعة Özyeğin في اسطنبول

حصلت الجامعة على العديد من الاعتمادات الدولية مثل مملكة الأردن وجمهورية مصر العربية، ولديها هيئة تدريس كبيرة مزودة بجميع وسائل التعليم الحديثة التي يحتاجها الطلاب، وتكون الدراسة باللغة الإنجليزية وتوجد فصول توافق التعليم العالي في تركيا.

لدى الجامعة العديد من الشراكات والاتفاقات مع العديد من دول العالم، مثل الاتفاق مع شركة آي جت التركية للطيران المدني الاحترافي واتفاق الجامعة مع لي كوردون بلو الفرنسية فن الطهي الفرنسي، والاتفاق مع سلسلة فنادق سويس أوتل السويسرية العالمية، فهذه الشراكات توفر فرص العمل للطلاب.

توفر الجامعة سكن للطلاب يكون بتكلفة مميزة جداً ويتوافر فيه خدمة تنظيف الغرف ووجود خدمات الغسيل والكي بأنواعه ويتوافر العديد من الأنشطة الترفيهية، والقاعات المجهزة للطعام.

خدمات تركيا لايف للطلاب الراغبين بالتسجيل في جامعة أوزجيين

  1. تساعد الطلاب في إنهاء مرحلة التسجيل بالجامعة وتكون جميع الإجراءات بالمجان.
  2. يكون فريق أوكي بجانب الطلاب طول الفترة الدراسية وتحرص على إرشادهم وتوجيههم.
  3. تقوم باستقبال الطلاب المغتربين من المطار وذلك يكون حسب موعد سابق وتقوم بمساعدة الطالب على إيجاد سكن مناسب له سواء سكن خارجي أو السكن الخاص بالجامعة.
  4. تقوم بمعاونة الطلاب في إنهاء إجراءات الإقامة.
  5. يحصل الطالب المسجل في الجامعة عن طريق الفريق على خصم يصل إلى 75% من المصروفات المخصصة بقسمه.

لدى الجامعة قسم لتدريب الاحترافي على الطيران وللعلم أن هذا القسم له مصروفات خاصة به بعيداً عن مصروفات القسم الملتحق به الطالب، وتكون تكلفة هذا التدريب 54 ألف يورو، ويمكن أن يقوم الطالب بتقسيطها خلال الأعوام الدراسية.

لدى جامعة أوزيجين حدائق رائعة وتمتلك العديد من المميزات التي تجعلها مختلفة عن باقي الجامعات ولديها مميزات كثيرة للطلاب الأجانب.

336