التخطي إلى المحتوى
جامعة الشرق الادنى في قبرص

جامعة الشرق الأدنى Yakın Doğu Üniversitesi تـأتي في الترتيب العالمي رقم 2057، تقع جامعة الشرق الأدنى في نيقوسيا في مدينة لفكوشا التي تعد من أقدم المدن الموجودة في قبرص، الجامعة بها هيئة تدريس لديها خبرة في التدريس وفي التعامل مع الطلاب كما يوجد بجامعة الشرق الأوسط أحدث المناهج الدراسية وجميع مستلزمات الدراسة التي يمكن أن يحتاجها الطالب.

تأسست جامعة الشرق الأدنى في عام 1984، حصلت جامعة الشرق الأدنى على اعتمادات من دول الاتحاد الأوروبي كما أنها حصلت على الهوية الدولية، تتميز الجامعة بوجود باصات خاصة بالجامعة تعمل على خدمة الطلاب الملتحقين بالجامعة بالمجان.

يوجد بجامعة الشرق الأدنى العديد من الكليات المتعددة الاختصاصات وبها عدد من المعاهد المهنية وبها مدرسة لتعليم اللغات ومعاهد للدراسات العليا وأهم هذه الكليات كلية الطب البشر وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة، وتقدم ايضاً فرصة التعليم الأكاديمي بمستوى رفيع من جانب تأسيس البنية التحتية في الجامعة، يوجد 20 ألف طالب من أنحاء دول العالم.

اسم الجامعة العربي اسم الجامعة التركي الموقع الإلكتروني مقر الجامعة
الشرق الأدنى Yakın Doğu neu.edu.tr شمال قبرص التركية

امتيازات الدراسة في جامعة الشرق الأدنى

تتميز جامعة الشرق الأدنى بأن لديها العديد من الاتفاقيات الدولية مثل:

  • جامعة الشرق الأدنى عضو في رابطة الجامعات الأوروبية.
  • والجامعة عضو في اتحاد جامعات العالم الإسلامي.
  • وعضو في الجمعية الدولية للتعليم الهندسي.
  • عضو في اللجنة الدولية المشتركة.

وتتميز الجامعة بتصميمها الرائع، حيث يتوافر فيها مراكز الكمبيوتر، والمراكز الثقافية، والمختبرات، وكثرة ورش العمل، والمراكز الثقافية، ومنظر الحرم الجامعي الرائع، ووجود العديد من صالات الرياضة ووجود المسبح الأوليمبي.

وتتميز أيضاً بأنها توفر لطلاب كليات الطب والصيدلة العديد من المنح على حسب درجة الحصول العلمي لكل طالب، ووجود الكثير من الأنشطة الثقافية والرياضية ووجود العديد من المراكز الترفيهية في الجامعة.

قسم الطلاب الدوليين في جامعة Yakın Doğu بقبرص

تستقبل الجامعة الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة من خلال مكتب الإرشاد في الجامعة، كما تعمل على استقبال الطلاب المغتربين من المطار وتقوم بتأمين السكن له لمدة ثلاث أيام.

يوجد بالجامعة مركز صحي لرعاية الطلاب وإسعاف أي حالات طوارئ بالجامعة، ويلتزم كل طالب بدفع ما يقارب 60 يوروا سنوياً لتأمين الصحي الخاص به وذلك للعلاج الحكومي، أما العلاج الخاص فيلتزم الطالب بدفع 165 يوروا سنوياً، وتتميز الجامعة بأنها تعطي لطلابها تصريح عمل لطلاب البكالوريوس بعد العام الثاني ولطلاب الدراسات العليا من السنة الأولى.

عنوان جامعة الشرق الادني

NEU, Yakındoğu Blv, Nicosia

العنوان الكامل : Meşrutiyet Mahallesi, Near East Boulevard, 99138 Nicosia/Şişli/Mersin

336