التخطي إلى المحتوى
تأكد من حصولك على تطعيم ضد الأمراض التالية قبل السفر لتايلاند
تطعيمات السفر إلى تايلاند

تطعيمات السفر إلى تايلاند تعتبر من أهم الاحتياطات اللازمة قبل السفر إلى تايلاند، وذلك حيث تشمل الوقاية من الأمرض الشائعة بتايلاند والتي ستتطلب منك زيارة الطبيب لأكثر من شهر للحصول على التطعيمات اللازمة.

تطعيمات السفر إلى تايلاند
تطعيمات السفر إلى تايلاند

 

وتسهيلًا عليك جمعنا لك في هذا المقال كل الأمراض التي عليك الحصول على تطعيمات ضدها وذلك قبل السفر إلى تايلاند، فاحرص على تدوين بعض الملاحظات.

» اقرأ أيضًا: التهاب السحايا السلي | تشخيصه وعلاجه وكيفية الوقاية وطرق العدوى

تطعيمات السفر إلى تايلاند

1- التطعيم ضد التهاب الكبد الوبائي أ

وذلك حيث يعد التهاب الكبد الوبائي من أكثر الأمراض انتشارًا في تايلاند، وذلك بسبب نسبة التلوث الموجودة في بعض الأطعمة التايلندية، وكذلك مياه الشرب في المكان الذي اخترت الإقامة فيه.

2- التطعيم ضد التيفويد

فمن تطعيمات السفر إلى تايلاند المهمة، التطعيم ضد حمى التيفويد، وذلك حيث يمكن الإصابة بها بسبب التلوث الموجود في الطعام والماء بتايلاند، ولذلك نصح مركز مكافحة الأمراض بحصول معظم المسافرين إلى تايلاند على هذا التطعيم وتحديدًا هؤلاء الذين اختاروا الإقامة في القرى الريفيةوهى من أهم تطعيمات السفر إلى تايلاند.

3- التطعيم ضد إلتهاب الكبد الوبائي ب

ويتم نقل هذا المرض من خلال الدم الملوث، والجدير بالذكر أن المسافر لا يصاب بهذا المرض  عند القيام برسم وشم معين إلى جانب عمل بعض الفحوصات الطبية.

4- التطعيم ضد التهاب الدماغ الياباني

من أهم تطعيمات السفر إلى تايلاند خاصة لاصحاب الرحلات الطويلة، وتزداد أهميته في أوقات معينة في السنة، وكذلك عند التخطيط لزيارة المناطق الريفية.

والجدير بالذكر أن الطبيب يستطيع تحديد نسبة ملائمة هذا التطعيم للمسافر طبقًا لمسار رحلته المخطط له.

» اقرأ أيضًا: كل ما يجب أن تعرفه عن تشخيص الالتهابات وعلاجها

5- التطعيم ضد مرض الملاريا

من أهم التطعيمات اللازمة قبل السفر إلى تايلاند، وذلك لكثرة الناموس الموجود بتايلاند ويجب على المسافر الالتزام بجرعات الأدوية ضد الملاريا، والتي أوصى الطبيب بتناولها أثناء السفر.

6- التطعيم ضد “الشعار”

ويعد من أكثر الأمراض التي تصيب الثدييات وخاصة الكلاب في تايلاند، ولذلك على المسافر الذي خطط لعمل الكثير من المغامرات، وكذلك الكهوف، وكذلك الأطباء البيطريين، ومن سيتعاملون مع الحيوانات بشكل عام، الأطفال والذين من الممكن أن يقوموا باللعب مع الحيوانات.

على الجانب الأخر هناك بعض الاحتياطات اللازمة لتجنب معظم هذا الامراض وذلك باتباع التالي:

  1. احرص على أن تتناول الأطعمة من أماكن معروفة لضمان نظافتها.
  2. ابتعد قدر الإمكان عن المناطق الشاغرة بالناموس وذلك لتتجنب لدغاتها.
  3. لا تختلط بالحيوانات إلا عند الضرورة القصوى.
  4. ابتعد عن نقل الدم بشكل عام.
  5. احصل على التعليمات والارشادات اللازمة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة اثناء السفر.
  6. ابتعد عن وسائل التنقل الغير آمنه.
  7. في حالة المرأة الحامل، عليها الابتعاد عن السفر إلى تايلاند تمامًا، وذلك حتى لا تُصاب بفيروس “زيكا” الشهير والذي يؤدي إلى بعض التشوهات الخلقية التي تصيب الجنين.

أخيرًا، هناك إجراءات يجب القيام بها بعد العودة من تايلاند، وتتمثل في زيارة الطبيب في حالة شعورك بوهن او تعب عام في جسدك على أن تحرص على سرد التجارب التي مرررت بها أثناء رحلتك.

في حالة وصف الطبيب دواءً ضد الملاريا أثناء رحلتك فلا تنقطع عن تناول الجرعة المحددة بعد العودة حتى لا تصاب بمرض الملاريا حتى بعد العودة، والجدير بالذكر أن مرض الملاريا يعد مميتًا، ولذا عليك ألا تهمل التطعيم ضده قبل السفر وكذلك تناول الأدوية المضادة له بعد العودة من سفرك.

336