التخطي إلى المحتوى
بالكيز Balkis لعلاج الانفلونزا
بالكيز Balkis لعلاج الانفلونزا

بالكيز هذه هي التسمية التي تطلق على هذا النوع من الدواء الذي سوف نقوم بالتحدث عنه من خلال هذا المقال اليوم، بالكيز والذي هو يعني باللغة الإنجليزية Balkis يتميز هذا الدواء بقدرته الفعالة على العمل على علاج الأنفلونزا كما أنه يقوم أيضًا بعلاج نزلات البرد.

من المعروف أن الكثير والكثير من الأشخاص يصابون بنزلات البرد والأنفلونزا وخاصة في خلال وجود فصل الشتاء فهو علاج ممتاز لهم، ولا يقف هذا الدواء هنا فقط ولكنه أيضًا يعمل على القيام بعلاج جزء من هذه الاضطرابات التي يمكن أن تقوم بإصابة المعدة ويمكن حدوث هذا الاضطراب بسبب وجود نزلات من البرد أو قد يسببها أيضًا بعض الأمراض الأخرى.

بالكيز هو دواء يمتلك بداخل مكوناته مادة فعالة تسمى كلور فيتامين، هذه المادة لها دورها الأساسي في العمل على أن تقوم بعلاج البرد كما أنها تساعد أيضا في أن تقوم بعلاج النزلات الشعبية الحادة بطريقة واضحة، كما أن باقي المواد الموجودة في هذا النوع من الدواء تعمل على القضاء على البكتيريا وأيضا القضاء على الميكروبات التي تعتبر هي الأساس في إصابة الإنسان بنزلات البرد وأيضًا الإنفلونزا.

بالكيز
بالكيز

»اقرأ للمزيد: كريم إكثامول Ichthammol لعلاج الالتهابات والحبوب والدمامل

دواعي استخدام بالكيز

هنا سوف نتعرف على متى يمكن أن تقوم بإستخدام هذا النوع من الدواء وما الذي يعمل على علاجه بالفعل فيما يلى:

  • وكما تحدثنا سابقًا أن هذا الدواء إستخدامه الأساسي هو عمله على أن يقوم بعلاج نزلات البرد وأيضًا الأنفلونزا علاجًا جذرًا.
  • إذا كنت تعاني من وجود أي التهاب فيما يسمى بالغشاء المخاطى لديك فيمكنك أن تقوم بإستخدام دواء بالكيز لأنه يقوم بالمساعدة على علاج هذا الإلتهاب الموجود.
  • كما أنه إن كنت تعاني من أي مرض ولكنه خاص بالأنف فإن بالكيز هو أنسب علاج يمكنك أن تقوم بإستخدامه.

»اقرأ أيضًا: حبوب روفيناك Rofenac

الآثار الجانبية لبالكيز

إذا كنت مريض بأي شئ من نزلات برد أو أي مرض يخص الأنف كما ذكرنا وقمت بإستخدام بالكيز كدواء معالج فيمكن أن يقوم هذا الدواء بعمل بعض الأعراض الجانبية الخاصة به ومنها ما يلي:

  • يمكن لهذا الدواء أن يكون سبب في وجود تورم في اللسان وأيضًا يمكن أن يوجد هذا التورم في الوجه هذا بالإضافة إلى وجود أيضًا تورم في الشفتين.
  • كما أن استخدام هذا الدواء أيضًا يمكنه أن يكون سبب في حدوث بعض الإضرابات في القلب وضربات.
  • إذا شعرت بأنك ليس لديك القدرة على التنفس جيدًا فهذا شئ وارد إذا كنت قد قمت بإستخدام دواء بالكيز، كما أنه يمكن أن يكون السبب في وجود بعض التشنجات التي قد تحدث للجسم وأيضًا حدوث بعض الحركات الغير طبيعية.
  • وأخيرًا فإن دواء بالكيز يمكن أن يكون سبب في أن يحدث للإنسان بعض الأعراض الخاصة بالهلوسة والمقصود بها هلوسة سمعية وأيضًا هلوسة في الكلام.

موانع استخدام بالكيز

هناك بعض الأشياء التي قد تمنعك عن إستخدام هذا الدواء وذلك لتوفير السلامة إليك وهي:

  • بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مشكلة في ارتفاع في ضغط الدم فلابد من أن يمنع نهائيًا من أن يستخدم بالكيز.
  • إذا كانت الغدة الدرقية لديك تقوم بإفراز هرومانتها الخاصة بشكل مرتفع عليك أن تتوقف عن أخد هذا النوع من الدواء.
  • ممنوع منعًا باتًا للمرأه الحامل أو إذا كانت مرضعة أيضًا أن تقوم بإستخدام هذا النوع من الدواء وذلك لأنه قد يكون سبب في حدوث تشوهات خلقية للأجنة، وإذا كانت مرضعة فإن هذا الدواء يتسبب في حدوث مضاعفات لرضيعها.

336