التخطي إلى المحتوى
المدن الأكثر زيارة في عام 2018
المدن الأكثر زيارة في عام 2018

السياحة من أهم الأركان الاقتصادية للدول، حيث أن هناك دول يعتمد اقتصادها على السياحة، وتعمل السياحة على زيادة النقد الأجنبي، وهناك دول تتصدر قائمة الزيارات العالمية، وذلك بسبب أن كثير من السياح والزائرين يتوافدون عليها من كل بلدان العالم، وسنعرض في مقالنا المدن الأكثر زيارة في عام 2018.

المدن الأكثر زيارة في عام 2018
المدن الأكثر زيارة في عام 2018

 

» اقرأ أيضًا: السياحة في جمهورية إستونيا

مدينة سيئول

وقد جاءت في المرتبة العاشرة وهي عاصمة كوريا الجنوبية حيث ذهب إليها 9.54 مليون سائح، وتوجد مدينة سيئول شمال غرب كوريا الجنوبية على نهر الهان، وهي مدينة شديدة البرودة شتاءاً وفي الصيف تهب الرياح الموسمية، كما يوجد بها مركز جانغ نام التجاري، وهو مركز اقتصادي لمدينة سيئول، وكذلك يوجد بها أكبر ثاني مدينة ترفيهيه في العالم ويجد بها أيضًا القصور الملكيةالكلاسيكية.

إسطنبول عاصمة تركيا

واحتلت المرتبة التاسعة إسطنبول عاصمة تركيا التي يزورها 10.70 مليون سائح، وتعداد سكانها تقريبًا 13 مليون نسمة، وتم اختيارها كعاصمة مشتركة أوروبية لعام 2010م.

وتجمع إسطنبول ما بين الشواطئ الجميلة، والآثار، والمعالم التاريخية والسياحية، بالإضافة إلى المساجد حيث أن إسطنبول أطلق عليها مدينة المآذن، كما يوجد بإسطنبول الكنائس، والمتاحف والمعالم التاريخية.

المدن الأكثر زيارة في عام 2018
المدن الأكثر زيارة في عام 2018

طوكيو

أما طوكيو فاحتلت المرتبة الثامنة حيث ذهب إليها حوالي 11.93 مليون سائح، طوكيو عاصمة اليابان وهي مدينة ممتلئة بالمعالم السياحية والتاريخية، والأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى الأسواق والمولات التجارية، ويوجد بها برج طوكيو وهو ثاني أطول برج في اليابان، وهو مستوحى من تصميم برج إيفل في باريس.

وطوكيو ديزني لاند وهو الثاني عالميًابالنسبة لعدد الزائرين، كما يوجد بها حديقة حيوان أوينو التي تم افتتاحها سنة 1882 ويوجد بها أكثر من 3000 حيوان، ومن المعالم التاريخية في طوكيو متحف طوكيو الوطني وهو أكبر وأقدم وأعرق المعالم السياحية الموجودة في طوكيو.

» اقرأ أيضًا: رحلتي من زيلامسي إلى البندقية 2018

كوالالمبور

وتأتي كوالالمبور في المرتبة السابعة حيث يقوم بزيارتها حولي 12.58 مليون زائر، فكوالالمبور هي عاصمة ماليزيا ويذهب إليها الكثير من السياح، وذلك بسبب وجود الكثير من المناطق السياحيةبالإضافة إلى الإسلامية والحدائق الجميلة، ومولات التسوق.

نيويورك

وجاءت في المرتبة السادسة نيويورك الساهرة حيث يذهب إليها 13.13 مليون زائر، يطلق على نيويورك المدينة الساهرة التي لا تنام، وتعد نيويورك هي قلب الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم المعالم السياحية في الولايات المتحدة بل العالم أجمع، حيث يهتم بها كل العالم ويأتي إليها الزائرين من جميع دول العالم.

يوجد بنيويورك كثير من المعالم السياحية كتمثال الحرية، والمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي، ومبنى المترو بوليتان للفنون، وحديقة جسر بروكلين، ومبنى امبايرستيت، وتايمز سكوير، وغيرها من المعالم السياحية التي تجذب السياح بالإضافة إلى الجو العالم للمدينة وخصوصاً ليلاً فهي مدينة لا تنام.

سنغافورة

وجاءت سنغافورة لتحتل المرتبة الخامسة مع عدد زائرين 13.91 مليون زائر للمدينة، فهي توجد على جزيرة جنوبي ماليزيا، وتعج سنغافورة بالسياح دائماً، وتؤثر في اقتصاد البلاد بشكل ملفت للنظر، ما يميز سنغافورةأنها لا تحتاج إلى تأشيرة وذلك بالنسبة لكثير من الدول العربية.

يوجد بسنغافورة الكثير من أماكن الجذب السياحي كحدائق الخليج، وعجلة سنغافورةالدوارة، ونايت سفاري، وجزيرة سنتوسا، وسنغافورة يذهب إليها سنويًا حوالي 10 مليون سائح.

» اقرأ أيضًا: أفضل الوجهات في مدينة طليطلة الإسبانية

دبي

وتحتل دبي المرتبة الرابعة حيث وصل عدد الزائرين إلى 15.97 مليون زائر، فهي عاصمة التسوق في الشرق الأوسط وتجمع ما بين المعالم التاريخية والمعالم المعاصرة الحديثة، ويوجد بها المنتجعات الفخمة، والفنادق، والمعالم السياحية التي تجعلك تستمتع أنت وعائلتك كبرج العرب، ونافورة دبي، وأوبرا دبي وخليج الولفين في دبي وغيرها.

باريس

أما المرتبة الثالثة احتلتها باريس مدينة الفن والجمال حيث عدد الزائرين وصل إلى 17.44 مليون نسمة، باريس هي مدينة الحب والنور والفن والجمال وتشتهر باريس بالثقافة والأزياء الراقية، بالإضافة إلى المعالم السياحية كبرج إيفل والمتاحف والكاتدرائيات.

لندن

وجاءت في المرتبةالثانية مدينة الضباب لندن والتي وصل عدد الوافدين إليها إلى 19.83 مليون زائر، ومن أشهر معالم لندن السياحية ساعة بيغ بن والتي هي رمز لبريطانيا، وتم بناءها عام 1858 ميلادي، أما المرتبة الأولى أخذتها بانكوك حيث هي المدينة الأكثر زيارة لعام 2018.

336