التخطي إلى المحتوى
تادالافيل Tadalafil لعلاج سرعة القذف وضعف الانتصاب والاكتئاب للنساء والرجال
تادالافيل

تادالافيل Tadalafil دواء يعالج سرعة القذف وضعف الانتصاب لدى الرجال ومن الأسماء التجارية سنافي، سياليس فهو يعمل على إفراز أكسيد النيتريك من الجسم أثناء الجماع، حيث يقوم بإرخاء العضلات واتساعها مما يؤدي إلى زيادة تدفق الدم بصورة طبيعية في العضو الذكري وفي ذلك المقال سوف نذكر كافة التفاصيل عن ذلك الدواء.

تادالافيل
تادالافيل

»اقرأ للمزيد: حبوب روفيناك Rofenac

تادالافيل Tadalafil

تادالافيل  Tadalafil دواء يقوم بتثبيط تأثير الفوسفو داي استيريز 5 والذي يعمل على تحطيم المادة المسئولة عن إرخاء عضلات العضو الذكري، وهذا التثبيط يؤدي إلى اتساع العضلات الملساء مما يسهل تدفق الدم للعضو الجنسي وينتج عن ذلك حدوث الانتصاب، كما أن التادالافيل تمتد فعالياته حتى 36 ساعة فهو أكثر مفعولاً من السيلدينافيل والأفراد نافيل.

»اقرأ أيضًا: مرهم فيوسيدين Fucidin لعلاج الامراض الجلدية والتناسلية

دواء تادالافيل للنساء

  • إن ذلك الدواء غير مخصص للنساء ولكن هناك بعض النساء الذين يتناولون دواء الاكتئاب حيث أن من الآثار الجانبية لدواء الاكتئاب هي الضعف الجنسي، أثبتت بعض الدراسات أن تناول أدوية الاكتئاب لمدة أكثر من سنتين تسبب ضعف جنسي لأكثر من أربعة أسابيع، لذا هناك بعض النساء توقفوا عن تناول أدوية الاكتئاب لذلك السبب وهناك بعض النساء اضطروا إلى اللجوء لتناول الفياجرا حتى تزيد من النشوة الجنسية وأثبتت الدراسات أن تناول النساء للفياجرا يزيد من الإثارة الجنسية لديهم أكثر بالمقارنة مع النساء التي لم تتناول فياجرا.
  • بالرغم من عدم موافقة منظمة الدواء والغذاء على تناول النساء للفياجرا إلا أن يسمح لبعض النساء التي تتناول أدوية الاكتئاب لأكثر من سنتين تناول حبوب الفياجرا، ولكن يلزم إجراء فحص هرمونات قبل تناول الفياجرا.

جرعة تناول دواء تادالافيل Tadalafil

تناول دواء تادالافيل قبل 30 دقيقة على الأقل من الجماع، لا يتناول الدواء أكثر من مرة في اليوم، تكون الجرعة من 10 إلى 20 ملغ ويكون حسب الاستجابة، يبدأ مفعول الدواء من 30 دقيقة إلى 4 ساعات، يمكن وقف الدواء في أي وقت عند عدم الحاجة له.

محاذير تادالافيل Tadalafil

هناك عدة تحذيرات يجب مراعاتها قبل تناول دواء تادالافيل Tadalafil وهي:-

  • إثناء فترة الحمل والرضاعة: إن هذا الدواء غير مخصص للنساء ولا يجب تناوله أثناء فترة الحمل حتى لا يحدث تشوهات للجنين، لا ينصح بتناوله أثناء فترة الرضاعة حتى لا يسبب أذى للطفل.
  • الأطفال والرضع وكبار السن: عادة لا يتم تناوله من قبل الأطفال، يتم تناول كبار السن لهذا الدواء ولكن بجرعات محددة من قبل الطبيب.
  • وجود حساسية لهذا الدواء، أو استخدامه في نفس وقت استخدام مع أي شكل من النيترات (النيتروجلسرين) فقد يسبب هبوط الضغط.

الآثار الجانبية لدواء تادالافيل

هناك بعض الأعراض التي قد تظهر عند بعض المستخدمين لذلك الدواء مثل:-

صداع، احمرار الوجه، التهاب في القصبات الهوائية، ألم في العضلات وألم في الظهر،عسر الهضم والغثيان، اضطراب في الرؤية، صعوبة في التنفس وصعوبة في الرؤية، والتهابات في القصبات الهوائية، ضيق في الصدر، ألم في المفاصل والعضلات والظهر، لذلك يجب مراجعة الطبيب عند ظهور تلك الأعراض، حيث تم الإبلاغ عن بعض حالات عمى نتيجة استخدام ذلك الدواء ولكن ليس من المؤكد إنه السبب في حدوث العمى حتى الآن.

الأسماء التجارية دواء تادالافيل Tadalafil

تدليس، سنافي، سياليس، سياليس، دوراليس، رافانا.

بعض الأدوية من ذلك النوع كالفاردانفيل والسيدإنافيل ولكن الأهم أن هذا الدواء ليس لإثارة الرغبة الجنسية فهو يعمل فقط على إطالة الإثارة الجنسية، وبالرغم من استمرار مفعول الدواء لعدة ساعات إلا أن الانتصاب يستمر فقط أثناء الجماع، وهذا الدواء لا يحمي من الأمراض المنتقلة عن طريق الاتصال الجنسي، ولا يؤثر على حدوث الحمل.

336