التخطي إلى المحتوى
جامعة شرق البحر المتوسط في قبرص التركية
جامعة شرق البحر المتوسط

جامعة شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz Üniversitesi هي جامعة في قبرص التركية تقع في شمال قبرص، تأسست الجامعة في عام 1979 وتحتل الترتيب 50 بين جامعات تركيا والترتيب 1555 بين جامعات العالم.

وتحرص الجامعة على تقديم النصائح والإرشادات لطلابها، وتخدم الطلاب الراغبين في الالتحاق بها في إنهاء إجراءات التسجيل بالجامعة وتساعدهم في الرد على جميع استفساراتهم الخاصة بالجامعة، وتوجد خدمة توصيل الطلاب المغتربين من المطار  إلى الجامعة حيث يتوجه الطالب إلى مكتب الإرشاد  الخاص بالجامعة الموجود في المطار ويظهر ما يثبت قبوله في الجامعة فيقوم المكتب بتوصيله إلى الجامعة وتتم استضافته في السكن الجامعي ليلة واحدة.

وفي اليوم التالي يقوم المشرفين بمرافقة الطلاب الجدد وتعريفهم بالجامعة وأقسامها والمدن المجاورة لها كما يقدمون لهم خدمة مساعدتهم في إيجاد سكن لهم سواء سكن خاص بالجامعة أو سكن خارجي.

اسم الجامعة العربي اسم الجامعة التركي الموقع الإلكتروني العنوان مكان المقر
شرق البحر المتوسط Doğu Akdeniz emu.edu.tr İsmet İnönü Bulvarı, Gazimağusa قبرص التركية

تعريف بجامعة شرق البحر المتوسط

جامعة شرق البحر المتوسط من الجامعات الحكومية في تركيا وتكون الدراسة فيها باللغة التركية واللغة الإنجليزية، من أكبر الجامعات في تركيا لها معايير دولية في التعليم وتتوافق مع القيم العالمية، لها دور فعال في مجالات الرياضة والفنون والتحسينات المحلية والإقليمية.

تسعى جامعة شرق البحر المتوسط إلى التعليم العالي الجودة، وتسعى أن تكون من أوائل الجامعات على مستوى تركيا وعلى مستوى العالم، تضم جامعة شرق البحر المتوسط عدد من الكليات وخصوصاً كليات الطب والصيدلة والهندسة وكليات العلوم الصحية.

وتتميز الجامعة بأن لها العديد من الاشتراكات مع العديد الجامعات في العالم تتيح الفرصة للتبادل الطلابي بين الجامعات ومن أهم هذه الجامعات جامعة مرمرة الحكومية في مدينة اسطنبول فيمكن لطلاب كلية الطب البشري أن يدرس ثلاث سنوات في جامعة شرق البحر المتوسط ويكمل باقي الثلاث سنوات الأخرى في جامعة مرمرة في اسطنبول.

سكن الطلاب في جامعة Doğu Akdeniz

توفر الجامعة سكن للطلاب فتوجد غرف ثنائية وغرف ثلاثية وغرف رباعية :-

غرفة ثنائية ب 1575$.

غرفة ثلاثية ب 1470$.

غرفة رباعية ب1365$.

336