التخطي إلى المحتوى
معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات
معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات

عادةً ما يؤثر ديكور المكان وألوانه على الزبائن سواءً بالسلب أو بالإيجاب، ولذلك فإن اختيار الديكور المناسب يجب أن يتم بناءً على بعض المعايير التي تضمن إظهار روح المكان وجذب الزبائن وكذلك إيصال الرسالة منه. وفيما يلي سنتعرف على بعض الخطوات التي تمكننا من تصميم ديكور بسيط مناسب لمشروع “كوفي شوب”.

اعتبارات اختيار تصميم لديكور الكوفي شوب

معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات
معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات

»اقرأ للمزيد: مشروع نيوم وجهة المستقبل .. تعرف على كافة تفاصي المشروع البالغ قيمته 500 مليار دولار

أولًا: فكر خارج الصندوق

والمقصود هنا أن تجعل الابتكار قاعدتك الأولى عند اختيار تصميم معين سواء في الديكور الخارجي أو الداخلي؛ وذلك لضمان عنصر الجذب ومن الممكن أن تستعين بشركات للتصميم لمساعدتك على إظهار المكان بأفضل شكل ممكن.

مع العلم أن الإبتكار يمكن خلقه في المساحات الضيقة والواسعة على السواء؛ مع أفضلية الأماكن الواسعة حيث تعطيك مساحة من الحرية لتنفيذ المزيد من الأفكار المبتكرة.

معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات
معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات

ثانيًا: اهتم بالواجهة بشكل خاص

تعد واجهة الكوفي شوب خاصة والفنادق والمطاعم عامة من أكثر الأجزاء التي قد تتسبب في إقبال الزوار عليها من عدمه، ولذلك عليك اختيار تصميم الواجهة بتأنِ مع الحرص على وجود عنصر الحداثة في التصميم إلى جانب التعبير عن المكان بشكل عام من خلال اختيار الألوان وكذلك الأشكال.

»اقرأ أيضًا: طرق الحفاظ على الاثاث المنزلي

ثالثًا: الديكور الداخلي

يلعب اختيار الألوان دورًا جوهريًا في التصميم الداخلي ولذلك احرص على وجود ألوان تبعث الطمأنينة في المكان مثل “الأخضر-الأزرق” وكذلك ألوان القهوة وغيرها من الألوان التي تُعبر عن المكان بشكل عام.

في السياق ذاته عليك الحرص على وجود درجات إضاءة مختلفة حسب الأجزاء الموجودة فيها، فهناك أجزاء يجب فيها الإضاءة الخافتة وأخرى يستحب فيها الساطعة وبشكل عام فإن الكافيهات تتميز بإضاءة هادئة لتبعث الهدوء في نفس الزائر ليمكث فترة أطول.

معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات
معايير تصميم ديكورات بسيطة للكافيهات

رابعًا: اجعل الجلسات مريحة

من أكبر المشكلات التي قد تواجهك عند تصميم ديكور كوفي شوب معين هي تعدد أذواق الزوار، وتجد ذلك بحدة في تفضيل جلسة أخرى؛ فالبعض يفضل الكراسي المعدنية والبعض الاخر يفضل الأرائك وآخرون يحبون تلك الوسائد الموجودة على الأرض.

وعلى هذا فاحرص على تنوع الجلسات لتناسب كافة أذواق الزائرين وتكون مريحة لهم، وكذلك تتمثل الراحة أن في ترتيب الأساس بشكل بعيد عن الفوضى على أن تترك اتساعًا مناسبًا في الممرات، وبشكل عام فإن التصميم الدائري للكوفي شوب يُعطي إحساسًا بالاحتواء والخصوصية.

وأخيرًا يمثل ديكور المكان عنوانًا لمدى جودة الخدمة المقدمة فيه وكذلك عنصرًا أوليًا لجذب الزبائن، ولذلك احرص على الأقل على أن تُظهره بأبهى صورة ممكنه وأن تحسن اختيار الألوان وترتيب المكان.

336