التخطي إلى المحتوى
آربور نتوركس INC : عقدان من الزمن على ظهور هجمات حجب الخدمة

قامت الشركة المتخصصة في أمن المعلومات آربور نتوركس INC ، بالإعلان عن مرور عقدين من الزمن على ظهور هجمات حجب الخدمة للمرة الأولى ، والتي إستهدفت توفر شبكات موزعي خدمات الإنترنت.

وفي تصريحات له لشؤون إدارة المنتجات ، ذكر نائب رئيس مجلس إدارة آربور نتوركس إيريك جاكسون أنه كان من الصعب التعامل مع هذا النوع من الهجوم قبل عشرين سنة.

وذكر جاكسن أنه أصبح من الضروري وجود التطبيقات المكافحة لهجمات حجب الخدمة والقابلة للتهيئة والتطوير ، وذلك حسب مدى تعقيد الهجمات الجديدة وحجمها.

وذكرت الشركة أن عددا من الشركات مازال إستثمارها محدودا حتى الآن في التطبيقات التي تعمل على الحماية من خدمات حجب الخدمة وليست مستعدة بالشكل المطلوب ، بالرغم من مرور عقدين من الزمن من التوجيهات والتوعية حول خطورة هذه الهجمات.

وترى الكثير من الشركات أنها محمية من الهجمات ، وهو إعتقاد خاطئ خصوصا وأن أخطاءا في التشغيل ومشاكل في الأجهزة تسبب بها هذه الهجمات في الحقيقة.

وتقوم هجمات حجب الخدمة بإستهداف أنظمة الحماية والجدران النارية ، في حين أن CDN أو طرق الحماية السحابية لا تقوم بتوفير الحماية المطلوبة للتطبيقات ذات الأهمية لدى الشركات.

وحسب شركة آربور نتوركس INC ، فإن الهجمات خلال تسعينيات القرن الماضي كانت صغيرة ومحدودة ، في حين أنها شاملة وكبيرة في الوقت الحالي.