التخطي إلى المحتوى
أجمل المناطق في شمال لبنان
شمال لبنان

شمال لبنان منطقة غنية بالأماكن الأثرية حيث عاصرت الرومانيين والفينيقيين والعثمانيين، تحتوي على مباني عتيقة عريقة، بالإضافة إلى البيوت الجميلة، والطبيعة الخلابة، من حيث المساحات الخضراء الشاسعة، والأنهار والبحيرات وأشجار اللوز والصنوبر وغيرها.

أجمل المناطق في شمال لبنان

قرية أميون
قرية أميون

»اقرأ للمزيد: الاماكن السياحية في هاليفاكس كندا

قرية أميون

القرية تحتوي على عدد من الآثار الرومانية، والفينيقية، واسم القرية مستوحى من الآرامية ومعناه أرض اليونانية، وتوجد القرية في محافظة الشمال، ويوجد بها كنيسة مار جرجس وهي أهم آثارها.

قرية بينو
قرية بينو

قرية بينو

قرية رائعة الجمال تتميز بمبانيها الجميلة، وتوجد القرية في منطقة عكار، وأكثر ما تتميز به القرية صناعة ماء الورد، وماء الزهر، وعصير الرمان، بالإضافة إلى أن ما يميزها انتشار أشجار البلوط والصنوبر بها، وحدائق الورد والياسمين.

دوما
دوما

»اقرأ أيضًاأفضل الأماكن للزيارة في اليونان

دوما

من القرى العتيقة في شمال لبنان؛ حيث مر عليها اليونانيون، والرومان، والعثمانيون، وتتميز بأن يوجد بها عدد من بيوت القرميد الجميل، وقرية دوما ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 1000 متر.

أكروم
أكروم

أكروم

قرية توجد في الجزء البعيد من شمال لبنان، وهي قرية تتميز بجو مائل للبرودة طول السنة، وأهم منطقة بها منطقة “النبي بري”، بالإضافة إلى أن قرية أكروم بها عدد كبير من الآثار العتيقة.

حسرون
حسرون

حسرون

تتميز المدينة بزراعة التفاح والكرز، ويطلق عليها اسم الوردة الحمراء، وذلك لأن منتصف المدينة مغطى بالقرميد الأحمر، بالإضافة إلى أن المدينة تتوفر بها كل الخدمات التربوية، والصحية، والسياحية.

بشري
بشري

بشري

الاسم يعني باللغة الفينيقية “منزل أشطار” وهي الآلهة الفينيقية، والبلدة محل ولادة الشاعر “جبران خليل”، بالإضافة إلى وجود متحف بالبلدة يسمى على اسمه.

قنوبين
قنوبين

قنوبين

وهي بلدة من أجمل البلدان في لبنان، حيث إنها تمزج بين الطبيعة الخلابة، والبيئة الساحرة، والجو الديني الروحاني، تحتوي البلدة على عدد من الأديار، ويوجد بها نهر قاديشا الذي منبعه مغارة في أرز الرب، توجد في قرية السوداء وهي أعلى قمة في لبنان.

اهدن
اهدن

اهدن

يطلق عليها عروس الشمال، ويوجد بها حوالي 13 كنيسة بالإضافة إلى كاتدرائية، وهي بلد ذات طبيعة جبلية، ويرجع اسمها إلى أدونيس ويعني الهدوء والاستقرار والقوة.

تنورين
تنورين

تنورين

تنورين اسم مستوحى من تنور وهي كلمة سريانية بمعنى حجرة للخبز في العصور القديمة، وتوجد بها أحد أجمل محميات الأرز الموجودة بلبنان.

القبيات
القبيات

القبيات

توجد القرية غرب مدينة عكار، وتتميز القرية بكثرة الموارد المائية بها، ولذلك فإنها تتميز بأرض خصبة مما يشكل عامل جذب للسكان لشراء وبناء منازل بها.

الميناء
الميناء

الميناء

تجمع منطقة الميناء ما بين التصميم الحديث والأصالة في العادات والتقاليد، المنطقة ينتشر بها من المحلات التجارية، والكافيهات، والبارات، بالإضافة إلى المنظر الرائع للشاطئ الذي يمكنك من الاستمتاع به سواء بأخذ صور تذكارية، أو بجولة في قارب والذهاب إلى الجزر القريبة.

نتيجة بحث الصور عن قلعة ريموند دي سانت جليز

قلعة ريموند دي سانت جليز

وهي قلعة صليبية أنشأت ما بين سنة 1103: 1104، وقد تم حرقها سنة 1279 م وتم ترميمها وإصلاحها في القرن التالي، والقلعة تحتوي على بوابات عثمانية، وصليبية، ومملوكية، بالإضافة إلى خندق، ومتحف، وحالياً يستخدم القلعة الجيش اللبناني، يمكنك الاستمتاع بالمكان ومعرفة تاريخ المكان من خلال لوحات تعريفية موجودة بداخل القلعة.

مدرسة القرطاوية
مدرسة القرطاوية

مدرسة القرطاوية

أنشئت المدرسة في شمال لبنان سنة 1300 م عن طريق الحاكم المملوك، مكان معمودية الكنيسة القديمة، والمدرسة تلتصق بالجانب الشرقي للمسجد العظيم، وهي تعتبر من أهم المعالم التاريخية في شمال لبنان، وأكثر ما يميزها التصميم حيث واجهتها الأمامية عبارة عن أحجار من اللونين الأبيض والأسود وعلى شكل خلية النحل، أما الجدار الخلفي فهو بنفس التصميم ولكن بالإضافة إلى كتابات باللغة العربية، وتوجد بداخلها قاعة للصلاة يعلوها قبة بيضاوية ذات منظر رائع.

336